رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السيسي يبعث برقية تهنئة إلى جمهورية سورينام بمناسبة يوم الاستقلال

نشر
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

بعث الرئيس عبدالفتاح السيسى برقية تهنئة إلى الرئيس تشاندريكابيرساد سانتوخى رئيس جمهورية سورينام، بمناسبة الاحتفال بذكرى يوم الاستقلال.

الرئيس السيسي : مستعدون لقيام دولة فلسطينية منزوعة السلاح بشرط توفير قوات دولية

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن حل القضية الفلسطينية لم يصل أبدًا إلى الأمر المرغوب، بأن يكون هناك دولة فلسطينية على حدود الرابع من يونيو وعاصمتها القدس الشرقية، معقبًا: مستعدين أن تكون هذه الدولة منزوعة السلاح وأن يكون هناك قوات من الناتو أو الأمم المتحدة أو قوات عربية أمريكية، حتى نحقق الأمن لكلا الدولتين.

وأشار «السيسي»، خلال مؤتمر صحفي للرئيس السيسي ورئيسي وزراء إسبانيا وبلجيكا، إلى أنه ما نراه الآن في قطاع غزة يؤكد ضرورة التحرك بشكل مختلف عما كنا عليه وهو الاعتراف بدولة فلسطينية من جانب المجتمع الدولي وإدخالها عضوا في الأمم المتحدة.

الرئيس السيسي: معبر رفح لم يغلق نهائيا ومستعدون لإدخال المساعدات وإخراج الرعايا

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه يجب أن يتم خلال هذه المرحلة احتواء التصعيد الجاري على الأراضي الفلسطينية، ومحاولة تهيئة بيئة مناسبة وتوفير مساعدات إلى القطاع، منوهًا بأن مصر قدمت حوالي 75% من المساعدات التي دخلت إلى غزة بالرغم من الأزمة الاقتصادية التي تمر بها الدولة.

وأشار «السيسي»، خلال مؤتمر صحفي للرئيس السيسي ورئيسي وزراء إسبانيا وبلجيكا، إلى أن معبر رفح لم ولن يغلق، وذلك من أجل السماح بدخول المساعدات وخروج الرهائن، مؤكدًا أن مصر لم تعطل خروج الرعايا الأجانب من معبر رفح، بل أن الجانب الإسرائيلي هو من كان يعطل سير هذا الأمر.

وأكد أن الاحتلال الإسرائيلي تسبب في مقتل 27 ألف فلسطيني خلال خمس جولات من الصراع.

واستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، بقصر الاتحادية رئيسي وزراء إسبانيا بيدرو سانشيز، وبلجيكا ألكسندر دي كرو، لعقد مباحثات ثلاثية مشتركة بشأن تطورات الأوضاع في قطاع غـزة.

الرئيس السيسي: يجب توفير مناطق آمنة داخل قطاع غزة لحماية المدنيين

صرح الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه بحث مع رئيسي وزراء إسبانيا وبلجيكا، أهمية أن يقوم المجتمع الدولي بدوره لتقديم مساعدات تكفي لإغاثة المدنيين الفلسطينيين الموجودين في قطاع غزة، بالإضافة إلى التركيز على وجود مناطقة أمنة في وسط وشمال وجنوب القطاع تسمح بتواجد الأناس الذين فقدوا منازلهم جراء القصف الإسرائيلي.

وأشار «السيسي»، خلال مؤتمر صحفي للرئيس السيسي ورئيسي وزراء إسبانيا وبلجيكا، إلى أن الهدف من ذلك هو مساعدة القطاع، والقضاء على فكرة تهجير الفلسطينيين، لأن وضع القطاع الآن لا يسمح بأن يعيش فيه أحد، معقبًا: الرئيس الأمريكي أكد لي أنه لن يسمح بتهجير الفلسطينيين خارج القطاع.

واستطرد أن مصر استقبلت 9 ملايين من الأشقاء بسبب الأزمات الموجودة في بلادهم، ولكن فكرة تهجير الفلسطينيين هذا ما لن نسمح به أبدًا.