رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طائرة من قطر تهبط في مطار بن غوريون لاستكمال صفقة الأسرى

نشر
قطر
قطر

كشفت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، أن وفدا من قطر وصل إلى إسرائيل، اليوم السبت، للدفع بصفقة وقف إطلاق النار مع حماس، والتأكد من تحقيق الخطوط العريضة التي تم التوصل إليها حتى الآن.

وفدا من قطر وصل إلى إسرائيل

وأوضحت الصحيفة، أن وفد من قطر وصل في زيارة تهدف إلى التنسيق بين الإسرائيليين ونظرائهم في الدوحة لضمان استمرار الصفقة في التقدم بسلاسة ومناقشة المزيد من التفاصيل حول الصفقة الجارية.

وكان موقع هيئة البث الإسرائيلية، قال في وقت سابق، السبت، إن  طائرة قطرية خاصة هبطت في مطار بن غوريون، مشيرا إلى ورود أنباء عن اجتماع بين مسؤولين قطريين ومسؤولين أمنيين إسرائيليين لمناقشة صفقات مستقبلية بين حماس وإسرائيل في الأيام المقبلة.

ودخلت الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، أمس الجمعة، حيز التنفيذ، برعاية مصرية قطرية أمريكية، بعد عدوان إسرائيلي تواصل منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي على القطاع، أسفر عن استشهاد أكثر من 15 ألف مواطن، بينهم 6150 طفلا، وأكثر من 4 آلاف امرأة، بالإضافة إلى أكثر من 36 ألف جريح.

وتستمر الهدنة لمدة أربعة أيام قابلة للتمديد، يتخللها الإفراج عن عدد من المعتقلات، والمعتقلين الأطفال من سجون الاحتلال الإسرائيلي، وإدخال مساعدات إغاثية وكميات من الوقود، إضافة إلى إدخال مساعدات إغاثية وكميات من الوقود، إضافة إلى توقف الطيران المعادي عن التحليق لمدة 6 ساعات يوميًا من الساعة الـ10 صباحا وحتى الـ4 مساء في مدينة غزة والشمال.

وأعلنت مصلحة السجون الإسرائيلية، اليوم السبت، أنها ستطلق سراح 42 أسيراً فلسطينياً في سجون الاحتلال، وذلك في ثاني أيام الهدنة المعلنة في قطاع غزة.

وأوضحت مصلحة السجون الإسرائيلية، حسب إذاعة جيش الاحتلال، أن تل أبيب تسلمت قائمة بأسماء الأسرى الفلسطينيين الذين سيتم إطلاق سراحهم اليوم، ضمن صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين المعلنة بين حماس وإسرائيل بوساطة مصرية وقطرية.

ويأتي إطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين في إطار الجهود المصرية وقطرية للتوصل إلى اتفاق دائم لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وكانت نشرت قناة “فلسطين”، بيان صادر عن هيئة الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، يتضمن أسماء الأسرى لدى إسرائيل والذي سيتم الإفراج عنهم اليوم.