رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تحليق مكثف لطائرات التجسس الإسرائيلية في جنوب لبنان

نشر
الأمصار

أفادت وكالة الأنباء اللبنانية، اليوم السبت، بأن طائرات الاحتلال التجسسية حلقت بكثافة في أجواء النبطية وإقليم التفاح بجنوب البلاد.

وذكرت الوكالة أن الطائرات الإسرائيلية كانت تحلق على ارتفاع منخفض، مما تسبب في حالة من التوتر والقلق بين السكان المحليين.

وقالت مصادر فلسطينية إن صافرات الإنذار دوت في مستوطنات إيلون في الجليل الغربي قرب الحدود اللبنانية، عقب رصد جسم مشبوه من قبل الدفاعات الجوية الإسرائيلية.

وأشارت المصادر إلى أن الدفاعات الإسرائيلية أطلقت النار باتجاه الجسم المشبوه، لكنها لم تتمكن من اعتراضه.

إطلاق نار إسرائيلي على مدنيين لبنانيين

أطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي النار باتجاه "فان رابيد" قرب الوزاني يخص مدنيّين يعملون بقطف الزيتون.

وأصيب أحد المدنيين بجروح طفيفة، بينما فرّ الآخرون من المكان.

 

الاحتلال الإسرائيلي يقصف مواقع عسكرية لـ"حزب الله" في جنوب لبنان

أعلن "جيش الاحتلال الإسرائيلي"، أن قواته قصفت مواقع عسكرية تابعة لـ"حزب الله" في جنوب لبنان، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الجمعة.

وصرح متحدث الجيش الإسرائيلي دانيال هاجاري: "هاجمت الطائرات المقاتلة، عددا من الأهداف لتنظيم حزب الله داخل الأراضي اللبنانية. ومن بينها عدة مواقع عسكرية كان يديرها التنظيم".

 

وقال: "في وقت سابق من اليوم أيضا، تم إطلاق عدد من الصواريخ المضادة للدبابات من الأراضي اللبنانية على مواقع جيش الدفاع الإسرائيلي في منطقة بيرنيت ورأس الناقورة.. ولا يوجد ضحايا، كما هاجمت قوات الجيش الإسرائيلي مصادر النيران بالمدفعية".

هذا وأعلن حزب الله مساء الخميس، عن استهداف عدد من المواقع التابعة للجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية. ونشر مشاهد لعملية استهداف تلك المواقع، مشيرا إلى أنها تمت بالأسلحة المناسبة.

وتشهد الحدود بين لبنان وإسرائيل توترا وتبادلا لإطلاق النار والقذائف بين الجيش الإسرائيلي و"حزب الله" منذ بدء المواجهة بين "حماس" وإسرائيل في .

حزب الله اللبناني يُعلن مقتل اثنين من عناصره في اشتباكات مع إسرائيل

أعلن "حزب الله اللبناني" في بيان مقتضب، عن مقتل اثنين من عناصره في الأحداث الأمنية الدائرة مع إسرائيل بجنوب لبنان، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، الثلاثاء.

وجاء في البيان: "تزف المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد علي عدنان أرطيل من بلدة ميفدون جنوب لبنان، والشهيد المجاهد إبراهيم محمد قشمر "حيدر" من بلدة ديركيفا جنوب لبنان".

وأفاد حزب الله بأنهما ارتقيا أثناء قيامهما بواجبهما.

وفي وقت سابق، أفادت مصادر لبنانية بأن الجيش الإسرائيلي نفذ ثلاث غارات استهدفت ثلاث قرى في جنوب لبنان وهي عيترون ومارون الراس وتل النحاس.

وذكر موقع "النشرة" اللبناني أن الصليب الأحمر وقوات الجيش اللبناني واليونيفيل سحبوا جثث من منطقة كفر حمام.

وأشار إلى أن المعلومات الأولية تحدثت عن نقل 3 قتلى وخمسة جرحى إلى مستشفى في مرجعيون، بعد أن استهدفتهم طائرة مسيرة عند مدخل كفر حمام.

وتشهد الحدود الجنوبية اللبنانية توترا منذ انطلاق عملية "طوفان الأقصى" يوم 7 أكتوبر.

إلى ذلك، تتواصل الحرب على غزة في يومها الـ18 منذ بدء عملية "طوفان الأقصى" في 7 أكتوبر 2023، وما يزال القطاع يتعرض لقصف إسرائيلي.