رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. محافظ الديوانية يشارك في مؤتمر إدارة إستراتيجية الأمن الوطني

نشر
الأمصار

حضر محافظ الديوانية في العراق، فعاليات مؤتمر إدارة إستراتيجية الأمن الوطني في محافظة النجف الاشرف بحضور المحافظ الدكتور ماجد الوائلي ونائب محافظ المثنى سامي الحساني ورئيس اللجنة الدائمة لإستراتيجية الأمن الوطني الدكتور علي الياسري.

 

وقال الشهد ” لوكالة انباء الاعلام العراقي واع ” ، ان ” المؤتمر يهدف إلى الاهتمام بالجانب الأمني ومناقشة التحديات التي تواجه الأمن الوطني”.

 

ليردف: ” ان المشاركون في المؤتمر أكدوا على المصالح العليا والأهداف الإستراتيجية التي تتمثل بالسيادة ووحدة الأرض والقضاء على الفساد والإرهاب والتأكيد على هيبة الدولة واحترام القانون والعمل على بناء إقتصاد تنموي متنوع.

 

العراق: الجبوري والحسناوي يبحثان تأهيل عدد من المستشفيات في بابل

 

بحث محافظ بابل وسام أصلان الجبوري في العراق مع وزير الصحة صالح الحسناوي، الثلاثاء، تأهيل عدد من المستشفيات في المحافظة.

 

وقال المكتب الإعلامي لمحافظ بابل في بيان: إن "الجبوري التقى وزير الصحة وبحثا عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في إطار التعاون بين الوزارة وديوان المحافظة، من أهمها إعادة تأهيل عدد من المستشفيات منها مستشفى الولادة والأطفال في مركز مدينة الحلة إضافة إلى دعم المحافظة بتنفيذ مستشفى ناحية السدة كونها مشروعا وزاريا".

 

ودعا الجبوري، بحسب البيان، "وزارة الصحة إلى إعادة النظر بمشروعات الوزارة في المحافظة التي أدرجت ضمن قانون الدعم الطارئ والتي تأخر تنفيذها بسبب تغيرات الأسواق والأسعار وعزوف الشركات عن التقدم للعمل لهذه الأسباب".

وتابع البيان، أن "وزير الصحة أكد استعداد الوزارة الدائم للتعاون مع المحافظة من أجل تقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين ولبناء مؤسسات صحية رصينة يعتمد عليها المواطن بشكل كامل".

 

وفي وقت سابق، أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، أن الانتهاكات التي يتعرض لها أطفال غزة تستدعي تدخل العالم أجمع.

 

وقال السوداني في تغريدة له على تويتر،: "في يوم الطفل العالمي، نؤكد ما جاء في برنامجنا الحكومي الذي وضع الاهتمام بالطفولة على رأس أولوياته، في حقهم بالعيش الآمن والصحة المستدامة والتعليم".

 

وأضاف السوداني، "ولا ننسى بهذا اليوم ما يتعرض له أطفال غزة من تجاوزات صارخة على طفولتهم وإنسانيتهم، ما يستدعي أن يتدخل العالم أجمع لوقف هذه الانتهاكات المنافية للإنسانية والقوانين الدولية الناظمة".