رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

برشلونة يصارع لتلبية طلب تشافي في صيف 2024

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية أن نادي برشلونة لا يزال يفكر في التعاقد مع مارتن زوبيميندي لتدعيم خط وسط الفريق.

ووفقًا لما ذكرته صحفية سبورت فإن تشافي هيرنانديز المدير الفني للنادي الكتالوني سيبذل قصارى جهده من أجل الحصول على خدمات اللاعب.

وكان البارسا قد حاول إبرام التعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، لكنهم فشلوا في ذلك واتجه النادي للتعاقد مع روميرو.

ويبلغ الشرط الجزائي في عقد زوبيميندي 60 مليون يورو، لكن نادي ريال سوسيداد أكد بأنه لن يقبل بالتفاوض من أجل اللاعب.

اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا يعد محط اهتمام العديد من الأندية الأوروبية، مثل بايرن ميونخ الألماني، لكن اللاعب يُفضل اللعب تحت قيادة تشافي.

ماذا قدم مارتن زوبيميندي مع ريال سوسيداد؟

شارك مارتن في 18 مباراة برفقة ريال سوسيداد خلال الموسم الجاري 2023/2024، تمكن من تسجيل هدفين وقدم تمريرة حاسمة، وساهم في تواجد فريقه بالمركز السادس بجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 22 نقطة.

مدة غياب جافي عن المشاركة مع برشلونة بعد إصابته

تلقى نادي برشلونة الإسباني، ضربة قاسية بعد التشخيص النهائي لإصابة بابلو جافي لاعب الفريق التي تعرض إليها مع منتخب إسبانيا خلال لقاء جورجيا في تصفيات كأس أمم أوروبا يورو 2024.

وأصيب لاعب الفريق الكتالوني الشاب، خلال مشاركته في مباراة إسبانيا ضد جورجيا التي جمعت بينهما مساء أمس الأحد، ولم يستطع استكمال اللقاء، وغادر باكيًا من شدة الإصابة.

وحسب ما ذكره ميجيل جافي بصحيفة أس الإسبانية، فإن التشخيص النهائي لإصابة لاعب برشلونة، كان أسوأ من المتوقع، بعد تأكد إصابته بقطع كامل في الرباط الصليبي للركبة، إلى جانب وإصابة أخرى بالغضروف المفصلي الخارجي

ووفقًا للتشخيص النهائي لإصابة اللاعب، فإن الحد الأدنى لتعافي لاعب وسط الفريق الكتالوني، يتراوح بين 8 إلى 9 أشهر، وبالتالي فإنه سيغيب حتى نهاية الموسم الجاري.

كما أن مدة غيابه ستطول حتى إلى غيابه عن اللعب في كأس أمم أوروبا يورو 2024 المقبلة، ودورة الألعاب الأولمبية أولمبياد باريس في الصيف المقبل.

الكشف عن قيمة تعويض برشلونة بعد إصابة جافي

وفقًا للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم، فإن فيفا يعوض أي نادٍ عن الفترة التي يغيبها اللاعب الذي يتعرض للإصابة رفقة منتخب بلاده، في حال كون الإصابة طويلة المدى، وفقًا لراتب اللاعب مع ناديه.

وبناء على ذلك فإن برشلونة سيحصل على تعويض بقيمة تقترب من 3 لـ 4 ملايين يورو على خلفية الإصابة القوية التي تعرض إليها جافي والتي ستبعده عن المشاركة لفترة طويلة.