رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وفد من نقابة المهن التمثيلية المصري يصل إلى معبر رفح

نشر
الأمصار

وصل وفد من نقابة المهن التمثيلية إلى معبر رفح لدعم أهل غزة، بصحبة الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، وشارك في الوفد الفنان سامح حسين ومحمد محمود وميدو عادل وعزوز عادل.

وفد من نقابة المهن التمثيلية يصل إلى معبر رفح

وكان قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، خلال مؤتمر صحفي أمام معبر رفح، أن هناك أكثر من 2 مليون شخص في قطاع غزة يعانون بشكل كبير، متابعا: "خلف هذه الأسوار هناك أكثر من 2 مليون شخص يعانون بشكل كبير.. لا يوجد لديهم طعام أو شراب أو أدوية.. كل شيء يحتاج إليه قطاع غزة.. نحتاج إلى دخول الطعام والدواء.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عالمي يعقده الأمين العام للأمم المتحدة من أمام معبر رفح.

وقد اصطفت الشاحنات التابعة للهلال الأحمر المصري الذي يتولى توزيع المساعدات الإنسانية، المقدمة من عدة دول، على الطريق السريع في العريش استعدادا للانتقال إلى معبر رفح بمجرد فتحه، وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش قد وصل ظهر اليوم الى معبر رفح على امل فتح الحدود وايصال المساعدات لقطاع غزة، ورصدت كاميرا CNN أعمال الإصلاح والترميم في معبر رفح، عند الحدود بين قطاع غزة ومصر.

وبدأت السلطات المصرية، الخميس، في إزالة الكتل الإسمنتية عند مدخل المعبر استعدادا لفتحه

ويقع معبر رفح في شمال سيناء بمصر، وهو المعبر الحدودي الوحيد بين غزة ومصر وسياج يبلغ طوله 12.8 كيلومترا يفصل غزة عن صحراء سيناء.

وقد نظم عدد من المواطنين المصريين، مسيرة تضامنية، بميدان التحرير، للتنديد بجرائم الاحتلال الإسرائيلي والانتهاكات الصارخة في غزة، ورفضاً للمخطط الإسرائيلي بتهجير الفلسطينين إلى سيناء.

وخلال المسية، حمل المواطنون أعلام فلسطين وهتفوا "يا فلسطين احنا وراكى ليوم الدين، بالروح بالدم نفديك يا أقصى ".

وشهدت العديد من المحافظات المصرية والجامعات، خلال الـ48 ساعة الماضية مسيرات حاشدة غاضبة من قبل المواطنين احتجاجا على عملية القصف الإسرائيلية التى استهدفت مستشفى المعمدانى، و لتأييد موقف مصر والرئيس السيسى من القضية الفلسطينية إجمالا و من الموقف الراهن حيال الأزمة التى اندلعت فى قطاع غزة على مدار الـ10 أيام الماضية.