رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الإسرائيلي: شمال غزة منطقة حرب خطيرة وممنوع التجول بها

نشر
منشورات الاحتلال
منشورات الاحتلال الإسرائيلي

حذر الجيش الإسرائيلي، سكان شمال قطاع غزة الذين نزحوا عن منازلهم من العودة إليها رغم دخول الهدنة مع "حماس" حيز التنفيذ.

بيان عاجل من الجيش الإسرائيلي

وأكد الجيش الإسرائيلي، أن العودة إلى شمال غزة مرة أخرى ممنوعة وخطيرة، رغم دخول الهدنة حيز التنفيذ على الأرض والاتفاق بتبادل الأسرى بين حماس وقوات الاحتلال.


وألقت الطائرات الإسرائيلية منشورات إلى سكان قطاع غزة، متضمنه: "إن الحرب لم تنتهي بعد! الوقفة الإنسانية مؤقتة ومنطقة شمال القطاع هي منطقة حرب خطيرة وممنوع التجول بها. من أجل سلامتكم عليكم أن تبقوا بالمنطقة الإنسانية الموجودة في جنوب قطاع غزة وعدم التوجه إلى شمال القطاع".

 

وأضاف: "يمكنكم التوجه فقط من الشمال إلى الجنوب عبر طريق صلاح الدين. الرجوع إلى الشمال ممنوع وخطير جدا. مصيركم ومصير عائلاتكم بأيديكم وقد أعذر من أنذر".
 

أكد الجيش الإسرائيلي، أنه لن يسمح بتنقل السكان من جنوب قطاع غزة إلى شماله أثناء الهدنة، وجاء ذلك في نبأ عاجل لـ"سكاي نيوز عربية".

بيان عاجل من الجيش الإسرائيلي

اقتحم "الجيش الإسرائيلي"، المستشفى الإندونيسي في قطاع غزة وقتل امرأة وأصاب 3 أشخاص وقام باعتقال 3 آخرين، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الجمعة.

وقال مدير عام وزارة الصحة في غزة منير البرش، إن الجيش الإسرائيلي قتل عمدا سيدة من المصابين بالمستشفى الإندونيسي وأصاب 3 آخرين بجروح خطيرة.

وأضاف أن الجيش اعتقل 3 موظفين في المستشفى وبث الذعر بين المصابين والنازحين.

ولفت إلى أنه يوجد نحو 200 مصاب و25 فردا من الطواقم الطبية بالمستشفى.

وأكد أن "ما ينفذه الاحتلال في المستشفى الإندونيسي جريمة حرب أفظع وأشد مما قام به في مجمع الشفاء".

بعد بضعة سبعة أسابيع متتالية من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، بدأت اليوم، هُدنة إنسانية في القطاع المُحاصر، وهي أول هدنة من نوعها بين "حماس وإسرائيل" منذ عملية طوفان الأقصى في 7 أكتوبر الماضي، حسبما أفادت صُحف دولية، اليوم الجمعة.

وتسمح الهدنة، التي جرت برعاية قطرية أمريكية مصرية، بإطلاق سراح 50 أسيرًا لدى حماس، بينما تقوم إسرائيل بإطلاق سراح 150 أسيرًا فلسطينيًا.