رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المستشفى الميداني الإماراتي تستعد لدخول قطاع غزة

نشر
الأمصار

تستعد قافلة الشاحنات التي تحمل على متنها المستشفى الميدانى الإماراتي للدخول إلى قطاع غزة عبر معبر رفح مع بدء سريان الهدنة الإنسانية بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، حسب سكاى نيوز.

المستشفى الميداني الإماراتي يتوقع أن يتم افتتاحه في رفح الفلسطينية في غضون أسبوع، حيث سيتم نقل المستشفى الميداني من العريش إلى قطاع غزة عبر معبر رفح المصري على 3 مراحل في غضون الأيام القليلة القادمة".

ومن المقرر أن يتولى فريق طبى إماراتي الإشراف على المستشفى الميداني وحالة المصابين ضمن عملية "الفارس الشهم 3".

ويأتي ذلك بعد أن أمر رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد بإقامة مستشفى ميداني متكامل داخل قطاع غزة ضمن عملية "الفارس الشهم 3" تلبية للاحتياجات الإنسانية للمتضررين في القطاع.

وكان رئيس دولة الإمارات قد وجه مؤخرا باستضافة ألف طفل فلسطيني أيضا برفقة عائلاتهم من قطاع غزة لتقديم جميع أنواع الرعاية الطبية والصحية التي يحتاجون إليها في مستشفيات دولة الإمارات إلى حين تماثلهم للشفاء وعودتهم.

وفي وقت سابق،أكد وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، خلال اتصال هاتفي اليوم الأربعاء مع وزير خارجية بريطانيا ديفيد كاميرون، أهمية حماية أرواح المدنيين، وتعزيز الاستجابة الإنسانية لاحتياجات أهالي غزة.

وبحث الوزيران آخر التطورات في منطقة الشرق الأوسط، كما استعرضا التعاون بين البلدين في ملف البيئة والمناخ في إطار استضافة الإمارات لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP28 الشهر الجاري في مدينة إكسبو دبي، وفقا لما نقلته وكالة أنباء الإمارات (وام).

وهنأ الشيخ عبدالله بن زايد، كاميرون بمناسبة تعيينه وزيرا للخارجية في بريطانيا، مشيدا بعلاقات الصداقة التاريخية بين البلدين، معربا عن تطلعه للعمل معا من أجل تعزيز علاقات التعاون والشراكة من أجل المستقبل التي تجمع بين البلدين.

وعلى صعيد اخر، رحبت الإمارات، بالجهود المصرية لتحقيق اتفاق الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، نقلا عن اكسترا نيوز.

وأعربت وزارة الخارجية الإماراتية، عن تقديرها للجهود التى قامت بها مصر وقطر والولايات المتحدة الأمريكية لتحقيق هذا الاتفاق، الذى يقضى بوقف إطلاق النار لمدة 4 أيام لتمكين تبادل المحتجزين والسجناء وإيصال الإمدادات الإغاثية والمساعدات الإنسانية، معربة عن أملها في أن يمهد الطريق لإنهاء الأزمة وتجنيب الشعب الفلسطيني المزيد من المعاناة.

وفجر اليوم الأربعاء، اتفقت الحكومة الإسرائيلية وحركة حماس على وقف القتال لمدة أربعة أيام للسماح بالإفراج عن 50 من المحتجزين في غزة مقابل إطلاق سراح 150 فلسطينيا أسرى في سجون الاحتلال، ودخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع المحاصر.

الرئيس السيسي يرحب بنجاح الوساطة المصرية القطرية بالوصول لاتفاق هدنة بغزة

أعرب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عن ترحيبه بما نجحت به الوساطة المصرية القطرية الأمريكية في الوصول إلى اتفاق على تنفيذ هدنة إنسانية في قطاع غزه و تبادل للمحتجزين لدى الطرفين.

وأكد الرئيس السيسي، عبر حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعى، على استمرار الجهود المصرية المبذولة من أجل الوصول إلى حلول نهائية ومستدامة تُحقق العدالة وتفرض السلام وتضمن حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة .

قطر تشكر مصر والولايات المتحدة على المساهمة باتفاق الهدنة بغزة

ومن الجانب الأخر، أعرب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني عن أمله أن تؤسس الهدنة في غزة لاتفاق مستدام يوقف الحرب ويفضي لمحادثات سلام شامل.

وقال الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني "نشكر شركاءنا على المساهمة باتفاق الهدنة بغزة وعلى رأسهم مصر والولايات المتحدة".