رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدوري السعودي| الاتحاد يخوض مواجهة صعبة أمام الاتفاق

نشر
الأمصار

يخوض "الاتحاد"، مواجهة صعبة أمام مضيفه فريق "الاتفاق"، في تمام الخامسة من مساء اليوم الجمعة، على استاد "عبدالله الدبل بنادي الاتفاق"، فى افتتاح مباريات الجولة الرابعة عشر من الدوري السعودي للمحترفين.

وستكون مواجهة اليوم، هي الظهور الأول لفريق النمور تحت قيادة المدير الفني الأرجنتيني الجديد مارسيلو جاياردو، خلفا للبرتغالي نونو سانتو، والذي أقيل من منصبه بسبب سوء النتائج المحققة.

ويحتل الاتحاد، المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري السعودي، برصيد 24 نقطة، ويأتي الاتفاق في المركز السابع برصيد 22 نقطة، بينما يتصدر الهلال برصيد 35 نقطة.  

وكان الاتحاد، قد حقق الفوز في الجولة الماضية على نظيره فريق أبها، بأربعة أهداف مقابل هدفين، بينما تعادل الاتفاق مع نظيره الفيحاء، بدون أهداف.

وشهد الموسم الماضي، تحقيق الاتحاد الفوز بثلاثية نظيفة، بينما انتهت المباراة الأخرى، بالتعادل السلبي.

وتُواجه الفريقان في 22 مباراة، حقق الاتحاد الفوز في 12 مرة، بينما فاز الاتفاق 6 مرات، وانتهت 4 مباريات بالتعادل واستطاع لاعبو الاتحاد التسجيل في مرمى الاتفاق 41 هدفًا، بينما سكنت شباك الاتحاد 25 هدفًا.

تقارير: اتحاد جدة يستعين بجريزمان في انتقالات يناير

فجرت تقارير صحفية مفاجأة من العيار الثقيل حول تفكير إدارة نادي الاتحاد السعودي بجلب صفقات جديدة خلال فترة الانتقالات الشتوية القادمة بشهر يناير المقبل.

وتعاقد نادي الاتحاد مع المدرب الأرجنتيني مارسيلو جالاردو لقيادة الفريق في الفترة القادمة لمدة موسم ونصف عقب إقالة المدرب البرتغالي نونو سانتو بسبب سوء الأداء والنتائج بجانب دخوله في صدام مع العديد من اللاعبين أبرزهم الفرنسي كريم بنزيما عقب مواجهة القوة الجوية العراقي في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا.

وأشارت التقارير إلى أن المدرب الجديد مارسيلو جالاردو قد يطلب من الإدارة التعاقد مع صفقات جديدة في يناير المقبل لتدعيم الصفوف وتطبيق مشروعه مع الفريق، ولكنه سيحاول الوقوف على مستوى اللاعبين الحاليين قبل اتخاذ القرار.

ووفقًا للصحفي التركي الموثوق ” إكرم كونور”، فإن نادي الاتحاد يخطط للتعاقد مع الفرنسي أنطوان جريزمان مهاجم فريق أتلتيكو مدريد في يناير المقبل لتعزيز الخط الأمامي للفريق.

وأضاف الصحفي التركي، أن الاتحاد يدرس دفع قيمة الشرط الجزائي في عقد جريزمان مع أتلتيكو مدريد، ولكنه سيخوض منافسة شرسة وقوية في الصفقة بعد اهتمام بعض الأندية الإنجليزية بضم اللاعب بالإضافة إلى تلقي اللاعب عروض من الدوري الإيطالي والدوري الفرنسي.

ولم يحسم جريزمان قراره النهائي سواء بدراسة العروض المقدمة له في الفترة الشتوية أو البقاء مع أتلتيكو مدريد والوفاء بعقده مع النادي.

اتحاد جدة يتم اتفاقه مع الأرجنتيني مارسيلو جالاردو لتدريب الفريق

كشفت تقارير صحفية إسبانية، اليوم الثلاثاء، عن استقرار نادي اتحاد جدة السعودي على المدرب الجديد خلفًا للبرتغالي المقال، نونو سانتو لتولي تدريب العميد.

وبحسب ما ذكرته صحيفة ” آس” الإسبانية، فإن إدارة نادي اتحاد جدة قد أتمت اتفاقها مع الأرجنتيني مارسيلو جالاردو، من أجل تدريب رفقاء الفرنسي كريم بنزيما خلفًا للبرتغالي نونو سانتو.

وأشارت الصحيفة إلى أن اتحاد جدة توصل لاتفاق شبه رسمي مع المدرب الأرجنتيني جالاردو لتولي المهمة الفنية للفريق بالإضافة إلى أنه من الأرجح الإعلان، غدًا الأربعاء، عن تولي مارسيلو جالاردو القيادة بصفة رسمية.

وأعلن في وقت سابق نادي الاتحاد عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي X إقالة مدربه البرتغالي نونو سانتو من تدريب الفريق السعودي نظرًا لسوء النتائج.

ويستعد فريق الاتحاد للمواجهة لخوض فعاليات بطولة كأس العالم للأندية في نهاية السنة الحالية، والمقامة في المملكة العربية السعودية.

لاعب اتحاد جدة السابق: الاتحاد لم يستفد من بنزيما

أكد صالح الصقري نجم اتحاد جدة السابق، أن فريقه لم يستفد من سوق الانتقالات الصيفية الأخيرة بالشكل المنتظر، مشيرا إلى أن الانتقاد الموجه للمغربي عبد الرزاق حمد الله لا تنقص من موهبته.

وقال الصقري، في تصريحات لبرنامج "دورينا غير" عبر قناة السعودية: "بعد تتويج الاتحاد بالدوري الموسم الماضي كان يجب أن يكون هناك استراتيجية، والعمل وفق القادمة وتحديدا لكأس العالم للأندية، لأن الهدف الأساسي من هذه البطولة هو تحقيق مركز متقدم".

وأضاف: "الاتحاد لم يستفد من الدعم سواء من كريم بنزيما أو كانتي أو فابينيو أو جوتا، والأخير تحديدا لم نستفد منه، ومن الصعب اختيار لاعبين أجانب بعينهم لمغادرة الفريق، لأنهم يقدمون مستوى ممتاز بالوقت الحالي".