رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حجازي وجوتا في قائمة اتحاد جدة المبدئية لمونديال الأندية

نشر
الأمصار

قرر اتحاد جدة إدراج اسم المصري أحمد حجازي والبرتغالي جواو جوتا، من قائمة الفريق الأولية المشاركة في كأس العالم للأندية.

وتحتضن جدة البطولة في المرة الأولى التي تستضيفها السعودية، خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر/كانون أول المقبل.

ويفتتح اتحاد جدة البطولة يوم 12 ديسمبر/كانون أول المقبل، بمواجهة أوكلاند سيتي النيوزيلندي، ويتأهل الفائز لمواجهة الأهلي المصري.

وحدد اتحاد جدة قائمة أولية، تضم 35 لاعبا، سيتم تقليصها إلى 23 لاعبا في الموعد النهائي لإرسال القوائم النهائية للفرق المشاركة في البطولة، والمقرر يوم 4 ديسمبر/كانون أول المقبل.

وكان إبراهيم القاسم، الأمين العام لاتحاد كرة القدم السعودي، قال في تصريحات صحفية مؤخرا، إن حجازي وجوتا يحق لهما المشاركة في كأس العالم للأندية.

وخرج حجازي من حسابات فريقه اتحاد جدة، منذ انطلاق الموسم الحالي بسبب إصابة الرباط الصليبي، قبل أن يتعافى ويعود للتدريبات الجماعية مؤخرا.

واستبعد الجهاز الفني السابق لاتحاد جدة بقيادة نونو سانتو، مواطنه جوتا من حساباته الخاصة بالدوري لأسباب فنية، قبل أن يعيده للمشاركة في المباريات بدوري أبطال آسيا.

رئيس اتحاد جدة: حجازي رائع ومستمر معنا ولم نستطيع ضم فان دايك

تحدث أنمار الحائلي رئيس نادي اتحاد جدة عن المصري الدولى أحمد حجازي قائد العميد السعودي واستمراره رغم فترة غيابه 7 أشهر بسبب الإصابة بقطع في الرباط الصليبي بعد عودته إلى تدريبات فريقه الجماعية.

وقال رئيس نادي اتحاد جدة في تصريحات لقناة MBC أكشن: "أحمد حجازي لاعب رائع بالإضافة إلى أنه قائد للفريق، كما أن فترة غيابه لم تكن طويلة بالنسبة لنا".

 

وزاد الحائلي "في بداية فترة الانتقالات الصيفية تحدث معنا حجازي وباقي المحترفين بشفافية عن ترحيبهم بالرحيل في حالة انضمام بديل من الأسماء العالمية".

وواصل رئيس الاتحاد : "طلب الجماهير ببديل لحجازي بسبب إصابته؟ لم يكن لدينا الميزانية المطلوبة، ولم يساعدنا برنامج استقطاب اللاعبين في ضم بديل عالمي، مثل الهولندي فيرجيل فان دايك أو البرازيلي ماركينيوس، لم نكن لنمانع ذلك، وأعتقد أن حجازي نفسه لم يكن ليمانع ذلك في حالة انضمام مثل هذه الأسماء".   

تحدث أنمار الحائلي، رئيس نادي اتحاد جدة السعودي، عن سبب عدم تعاقد ناديه مع نجم ليفربول الدولي المصري محمد صلاح في الصيف الماضي، مشيرا إلى أن ناديه لم يتلق الدعم اللازم مثلما حدث مع أندية الهلال والنصر في الدوري السعودي.

وقال في صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية: "لم تتحقق الكثير من طلباتنا خلال الانتقالات الصيفية الماضية، فلماذا الاتحاد تعاقد مع 4 لاعبين أجانب فقط وليس 8، هناك برنامج، والبرنامج هذا متكفل بتوفير لاعبين أجانب للدوري السعودي، ويستطيع المسؤولون على هذا البرنامج الإجابة على هذا التساؤل، جمهور الاتحاد معه حق أن يغضب ويعاتب".

وأضاف: "رأينا أشقاءنا في النصر استقدموا لابورت، والهلال استقطب كوليبالي، أنا أطالب بنفس المستوى، لكن هناك برنامج وهناك ميزانية محدودة موضوعة لكل ناد، ووضعنا في حسابنا الميزانية المخصصة لنا في التعاقدات".

وعن محمد صلاح علق: "ليس هناك شك أنه لاعب عالمي، لكن البرنامج يستطيع الرد على هذه المفاوضات، فلدي تساؤلات مثل كل الناس، ماذا حدث بخصوص هذه الأمور؟".

 

وواصل: "لم نتحدث وقتها، كنا نتمنى أن يوضح متطلبات نادي الاتحاد في الفترة الصيفية الماضية، وماذا حدث في الأسبوع الأخير من الانتقالات بوجودي معه في لندن بخصوص محمد صلاح ومفاوضتنا مع ليفربول، وماذا حدث في مفاوضات باريس سان جيرمان لضم ماركينيوس، وأيضا مفاوضات ديبروين وجوندجان وراموس، ليس كل ما طلبناه تحقق في سوق الانتقالات الماضي".

جدير بالذكر أن مفاوضات الاتحاد مع محمد صلاح قد فشلت قبل نهاية فترة الانتقالات الصيفية الماضية، وقد أشارت تقارير مؤخرا إلى نية الاتحاد في إعادة التفاوض من جديد في يناير.