رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لويس إنريكي: موناكو لديه دائمًا نفس الضغط العالي ولا يفكر بالنتيجة

نشر
الأمصار

قال الإسباني لويس إنريكي، المدير الفنى لفريق باريس سان جيرمان، من تأثير غياب الثنائي ماركينيوس ووارن زائير إيمري، بعد الإصابة التى تعرضا لها مع منتخبات بلادهما، خلال فترة التوقف الدولية الأخيرة.

ويستضيف باريس سان جيرمان نظيره فريق موناكو، فى تمام العاشرة من مساء غدٍ الجمعة، فى افتتاح مباريات الجولة الثالثة عشر، من الدوري الفرنسي.

وقال إنريكي، فى المؤتمر الصحفي:"بلا شك. لدي أفضل فريق في الدوري الفرنسي، عندما يكون لديك لاعب مصاب، تكون تلك لحظة حزينة دائمًا، ولكن الفريق كبير وذو مستوى جيد جدًا".

وأشاد بموناكو قائلا: "إنه فريق أحبه حقًا، لديه دائمًا نفس الضغط العالي ولا يفكر في النتيجة، يمتلك كتلة دفاعية جيدة، هو الفريق الذي يصنع أكبر عدد من الفرص ويسجل أكبر عدد من الأهداف، إنه فريق بمستوانا ويطمح إلى أن يكون أعلى في الترتيب"، مضيفا: "ستكون مباراة صعبة وعالية المستوى، ولا توجد مباراة سهلة في الدوري الفرنسي".

وعن تصدر ترتيب الدوري الفرنسي، قال: "من الأفضل أن تكون الأول على أن تكون الثاني ولكن لا أعرف إذا كان ذلك يعطي المزيد من الصفاء والهدوء، الهدف هو الفوز باللقب وأن يكون أفضل فريق في البطولة، لدينا هدف الفوز بجميع الألقاب. إنه هدف طموح ولكنه هدف يستحقه النادي". 

ويتصدر باريس سان جيرمان، ترتيب الدوري الفرنسي، برصيد 27 نقطة، متفوقا بفارق نقطة واحدة عن نيس الوصيف برصيد 26 نقطة.

باريس سان جيرمان يعلن غياب ماركينيوس عن مواجهة نيوكاسل

أكد بشكل رسمي غياب الدولي البرازيلي ماركينيوس لاعب فريق باريس سان جيرمان عن قمة نيوكاسل يونايتد القادمة في بطولة دوري أبطال أوروبا، المقرر اقامتها مساء الثلاثاء القادم بسبب الإصابة التي تعرض لها ي أوتار الركبة اليمنى خلال مشاركته في مباراة منتخب بلاده ضد الأربعاء أمس الأربعاء، في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 التي ستقام بالشراكة بين الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا والمكسيك.

وشدد نادي باريس سان جيرمان في بيان رسمي عبر موقعه أن ماركينيوس بحاجة الى التعافي من الإصابة لمدة 10 أيام ما يؤكد غيابه عن مباراة نيوكاسل القادمة في ضربة قوية للفريق الباريسي قبل عودة ليالي دوري أبطال أوروبا.

كما أكد البيان غياب لاعب الوسط الشاب، وارن زائير إيمري حتى العطلة الشتوية القادة، بسبب تعرضه لالتواء في كاحل قدمه اليمنى.

ويواصل نونو مينديز الظهير الأيسر البرتغالي، تنفيذ برنامجه العلاجي، ويتعافى كيمبيمبي تدريجيا من إصابته في وتر أكيليس بالمشاركة تدريجيا في التدريبات الجماعية.