رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس السيسي: تاريخ كفاح مصر مقرون بالتضحيات من أجل القضية الفلسطينية

نشر
الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، إن الطلقات الطائشة لم تفرق بين طفل وإمراة وشيخ، بل دارت آلة القتل بلا عقل يرشدها ولا ضمير يؤنبها، فأصبحت وصمة عار على جبين الإنسانية كلها.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال الفعالية المصرية لدعم فلسطين، "منذ اللحظة الأولى أدارت الدولة المصرية الموقف بمزيج من الحسم في القرار والمرونة في التحرك والمتابعة الدقيقة لمجريا ت الأمور وتحديث المعلومات بشكل موقوت والتواصل المستمر مع كافة الأطراف الفاعلة وقد وتشكلت خلية إدارة الازمة من كافة مؤسسات الدولة المعنية تابعت عملها بنفسي وعلى مدار الساعة".

وتابع الرئيس السيسي، "قد كان قراري حاسما وهو ذات قرار مصر دولة وشعبا بأن نكون في طليعة المساعدين للأشقاء في فلسطين وفي ريادة العمل من أجلهم ذلك القرار الراسخ في ضمير أمتنا وضميرها فمصر قد كتب تاريخ كفاحها مقرونا بالتضحيات من أجل القضية الفلسطينية وامتزج الدم المصري بالدم الفلسطيني على مدار 7 عقود، وقد كان حكم التاريخ والجغرافيا أن تظل مصر هى الأساس في دعم نضال الشعب الفلسطيني الشقيق".

الرئيس السيسي: القضية الفلسطينية تواجه منحنى شديد الخطورة وتصعيد غير محسوب

دعا الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الحضور في مؤتمر "دعم مصر وفلسطين"، للوقوف حدادا على أرواح شهداء فلسطين.

وقال الرئيس السيسي: "اسمحولي قبل البدء في إلقاء الكلمة، إننا نقف جميعا تقديرا واحتراما وحدادا على أهلنا الذين سقطوا في فلسطين".

كما قال الرئيس السيسي، إنه من دواعي السرور والفخر أن اجتمع في هذا الجمع الكريم الذين جمعتهم مصر والعروبة ومن يتمسك بيهم لن يضل ولن يتفرق أبدا، متابعا: "سعادتى تبلغ مدها وأن أرى الأمل في جمعنا هذا.. ونحن نصوغ للمستقبل عنوانا ونمهد له طريقا.. وكما تعهدنا معا بأن تظل وحدة المصريين واصطفاهم هي الضمان لبقاء مصر بعد إرادة الله سبحانه وتعالي والثابت الذي لا يقبل التغيير ابدا".

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في "مؤتمر تحيا مصر" في ستاد القاهرة: "تواجه المنطقة العربية أزمة جسيمة تضاف إلى سوابق التهديدات التي تعاني منها على مدار عقود.. وتواجه القضية الفلسطينية تواجه منحني شديدة الخطوة والحساسية في ظل تصعيد غير محسوب وغير انساني اتخذ منهج العقاب الجماعي وارتكاب المجازر وسيلة لفرض واقع على الأرض بما يؤدي إلى تصفية القضية الفلسطينية وتهجير الشعب الفلسطيني والاستيلاء على الأرض".

الرئيس السيسى يشاهد فيلم "مش رقم" عن معاناة أهل غزة تحت قصف الاحتلال

وشهدت فعاليات مؤتمر "تحيا مصر" لدعم فلسطين، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، عرض فيلم تسجيلي بعنوان "مش رقم" للحديث عن معاناة أهل غزة جراء قصف الاحتلال الإسرائيلى.

وعرض الفيلم التسجيلي مشاهد من استشهاد الأطفال والنساء جراء القصف الاحتلال في مناطق مختلفة من قطاع غزة.

الرئيس السيسي يعطي إشارة البدء لانطلاق قافلة مساعدات جديدة لقطاع غزة

أعطى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إشارة البدء لانطلاق قافلة جديدة من المساعدات إلى قطاع غزة.

وقال الرئيس السيسي، خلال مؤتمر "تحيا مصر.. استجابة شعب" لدعم الشعب الفلسطيني: "على بركة الله.. على بركة الله.. قافلة مصر إن شاء الله تصل إلى أشقائنا في فلسطين لقطاع غزة تخفف عنهم ما أمكن.. شكرا جزيلا".

الرئيس السيسي يشاهد فيلم "رسالة عرفان" بمؤتمر "تحيا مصر" لدعم فلسطين

وشهدت فعاليات مؤتمر "تحيا مصر" لدعم فلسطين، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، عرض فيلم تسجيلي بعنوان "رسالة عرفان" للحديث عن جهود الرئيس السيسي، وحمل الفيلم العديد من رسائل المواطنين من مختلف الطوائف والفئات، للتأكيد عن جهود الرئيس السيسي في بناء وتنمية الدولة خلال الـ10 سنوات الماضية، ومصارحة أبناء الشعب المصري في مواجهة التحديات وبناء الانجازات، وحماية الدولة المصرية وغيرها الانجازات المختلفة والجهود الكبيرة في مواجهة المشاكل داخل الدولة.