رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مباحثات مشتركة بين مصر ولبنان لتعزيز التعاون بين البلدين

نشر
لبنان
لبنان

استقبل رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتى سفير مصر فى لبنان السفير علاء موسى فى زيارة تعارف بمناسبة تسلمه مهامه حديثا، حيث تم خلال اللقاء استعراض مستجدات الأوضاع فى لبنان على الصعيدين السياسى والميداني، وبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، والدعم المصرى المساند للبنان فى مواجهة الأزمات الحالية، فضلاً عن ما تفرضه الأوضاع الراهنة فى المنطقة من تحديات

وأعرب السفير علاء موسى - خلال اللقاء- عن تقدير مصر لعمق ومتانة العلاقات مع لبنان، موضحا أن مصر حرصت على تقديم كل الدعم الممكن للبنان على كافة الأصعده بناء على توجيات رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسى خصوصا فى مواجهة الأزمات الاقتصادية والسياسية المتعددة التى تواجه الشعب اللبنانى الشقيق.

وأكد موسى حرص مصر على أمن واستقرار لبنان فى ظل الأوضاع الراهنة بالمنطقة، مشددا على أنه سيعمل فى إطار مهمته على تعزيز مختلف أوجه التعاون والعلاقات الثنائية مع لبنان فى الفترة القادمة.

ومن جانبه، أعرب الرئيس ميقاتى عن تقديره لدور مصر الذى يمثل محور رئيسى للاستقرار فى لبنان وكل المنطقة، مشددا على أن مصر داعم أساسى للحكومة ومؤسسات الدولة فى لبنان، مؤكداً تقديره لما يلمسه بشكل شخصى من الاهتمام الذى يوليه الرئيس المصرى عبدالفتاح السيسى للبنان وحرص سيادته على تقديم الدعم المصرى للبنان على كافة الأصعدة.

شارك فى اللقاء المستشار الدبلوماسى لرئيس الحكومة اللبنانية السفير بطرس عساكر. 

مباحثات مشتركة من قبل الرئيس الأميركي بايدن ولبنان

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن الولايات المتحدة الأمريكية ستواصل العمل مع لبنان ومع الشركاء في منطقة الشرق الأوسط بشكل وثيق للحفاظ على السلام ومنع توسع رقعة الصراع.

وأضاف بايدن - في برقية وجهها إلى رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي بمناسبة عيد الاستقلال- أن العلاقة طويلة الأمد بين لبنان، والولايات المتحدة تتسم بأهمية بالغة لبناء مستقبل أفضل للشعبين الأمريكي، واللبناني، وجميع شعوب العالم، وذلك من خلال الالتزام المشترك بالاستقرار والازدهار في المنطقة.

ووجه بايدن في برقيته أطيب التمنيات باسم الشعب الأمريكي في الذكرى الثمانين للاستقلال، معربا عن تطلعه للعمل مع رئيس الحكومة اللبنانية في العام المقبل لصياغة مستقبل أكثر أمانا وازدهارا وتكاملا لشعوب المنطقة.