رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طائرات الاحتلال تنفذ غارة جوية بين بلدتي يارين والبستان جنوب لبنان

نشر
غارات الاحتلال جنوب
غارات الاحتلال جنوب لبنان

نفذت طائرات الاحتلال الحربية، صباح اليوم الخميس، غارة جوية بين بلدتي يارين والبستان جنوب لبنان.

كما قصفت مدفعية الاحتلال محيط بلدة طيرحرفا في القطاع الغربي، وأطراف بلدة زبقين وحي الخرزة في بلدة عيتا الشعب.

ومن جهة أخرى، أفادت شبكة "سكاي نيوز عربية" اليوم الخميس، بأن نجل النائب محمد رعد رئيس الكتلة النيابية لحزب الله، لقي حتفه بغارة إسرائيلية جنوبي لبنان.

وأكدت مصادر أمنية لسكاي نيوز عربية، اليوم الخميس، مقتل 5 من حزب الله في غارة إسرائيلية على بيت ياحون في قضاء بنت جبيل جنوبي لبنان.

ونقلت "فرانس برس" عن مصدر مقرب من عائلة محمد رعد، قوله إن "عباس رعد قتل جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلا في جنوب لبنان، أثناء تواجده داخله مع عدد من عناصر الحزب في أحد المنازل في قرية بيت ياحون".

وقال الجيش الإسرائيلي إن طائرات مقاتلة من سلاح الجو قامت بمهاجمة البنى التحتية لحزب الله في الأراضي اللبنانية.

وأضاف: "أغار الطيران وقوات الجيش الإسرائيلي على خلية حاولت إطلاق صواريخ على الأراضي الإسرائيلية وفرقة أخرى أطلقت النار على قواتنا".

بايدن: نعمل مع لبنان لمنع توسع رقعة الصراع في المنطقة

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن الولايات المتحدة الأمريكية ستواصل العمل مع لبنان ومع الشركاء في منطقة الشرق الأوسط بشكل وثيق للحفاظ على السلام ومنع توسع رقعة الصراع.

وأضاف بايدن - في برقية وجهها إلى رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي بمناسبة عيد الاستقلال- أن العلاقة طويلة الأمد بين لبنان، والولايات المتحدة تتسم بأهمية بالغة لبناء مستقبل أفضل للشعبين الأمريكي، واللبناني، وجميع شعوب العالم، وذلك من خلال الالتزام المشترك بالاستقرار والازدهار في المنطقة.

ووجه بايدن في برقيته أطيب التمنيات باسم الشعب الأمريكي في الذكرى الثمانين للاستقلال، معربا عن تطلعه للعمل مع رئيس الحكومة اللبنانية في العام المقبل لصياغة مستقبل أكثر أمانا وازدهارا وتكاملا لشعوب المنطقة.

حزب الله يعلن استهداف قاعدة بيت هلل العسكرية بصواريخ غراد

أعلن حزب الله اللبناني، الثلاثاء، عن استهدافه قاعدة بيت هلل العسكرية الإسرائيلية بصواريخ غراد، مما أدى إلى إصابتها إصابة مباشرة

وقال الحزب، في بيان له، إن "مجموعة صواريخ حزب الله استهدفت قاعدة بيت هلل العسكرية الإسرائيلية بصواريخ غراد، مما أدى إلى إصابتها إصابة مباشرة".

وأضاف البيان أن "الهدف من الاستهداف هو رد على العدوان الإسرائيلي على لبنان، وحماية لبنان من مشاريع الاحتلال".