رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

دوري أبطال أفريقيا| 8 أندية عربية تبحث عن الفوز الأول بدور المجموعات

نشر
الأمصار

تبحث 8 أندية عربية عن الفوز الأول وحصد الثلاث نقاط الأولي في مستهل مشوارها بدور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي، والتي ستبدأ منافساته غدا الجمعة، وتشهد 8 لقاءات مهمة غدا وبعد غدا  السبت.
 

 

ويستهل النادي الأهلي حامل اللقب مشواره في المجموعة الرابعة، بمواجهة ضيفه ميدياما الغاني، بينما يستضيف شباب بلوزداد الجزائري فريق يانج أفريكانز التنزاني في نفس المجموعة .

Image

وفي المجموعة الأولى يواجه فريق بيراميدز الذي يشارك في بطولة دوري أبطال أفريقيا لأول مرة في تاريخه ضيفه مازيمبي بطل الكونغو الديمقراطية، ويسعي بيراميدز للثأر من الفريق الكونغولي الديمقراطي بعدما أزاحه في الكونفدرالية وفاز عليه 2 - صفر في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

دوري أبطال أفريقيا

 

وفي المجموعة نفسها، يلتقي صن داونز مع ضيفه نواذيبو الموريتاني، الوافد الجديد لدور المجموعات.ويعتبر كلاسيكو تونس  بين الترجي وضيفه النجم الساحلي بالمجموعة الثالثة هي الأبرز في مواجهات الأندية العربية لاسيما وأن الفريقين حصدا اللقب في عدة مناسبات سابقة حيث فاز الترجي، بدوري الأبطال 4 مرات وحصد النجم الساحلي،  لقب عام 2007. كما يلعب الهلال السوداني أمام بيترو أتلتيكو، الأنجولي في مواجهة صعبة حيث سبق للأخير الإطاحة ببطل السودان بمجموع المباراتين ببطولة الكونفيدرالية الأفريقية.ويلعب الوداد المغربي، وصيف البطولة الموسم الماضي، مشوراه بمواجهة ضيفه جوانينج جالاكسي البوتسواني، في المجموعة الثانية.

الأهلي ينافس على جائزة أفضل نادي في العالم من جلوب سوكر

تصدر النادى الأهلى قائمة المرشحين للتتويج بجائزة جلوب سوكر العالمية، لأفضل نادى فى العالم خلال العام الجارى 2023، وفقا لما أعلنته اللجنة المنظمة للحفل المقرر إقامته فى دبى مطلع العام المقبل 2024، فيما غاب فريق ريال مدريد عن التواجد فى القائمة.

ويتنافس الأهلى مع العديد من الأندية الكبرى فى العالم على جائزة جلوب سوكر للأفضل فى العام الحالى، وعلى رأسهم مانشستر سيتى الذى توج بالثلاثية التاريخية فى الموسم الماضى وهى الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزى.

وبجانب الأهلى ومانشستر سيتى، ضمت قائمة المرشحين لأفضل فريق فى العالم العديد من الأندية أبرزها: نابولى، الهلال والاتحاد السعوديين، ارسنال، برشلونة، بايرن ميونخ، إنتر ميلان، بوكا جونيورز، باريس سان جيرمان، روما، إشبيلية، والوداد البيضاوى المغربى.

ومن المقرر أن تقام مراسم حفل جوائز جلوب سوكر في النسخة الرابعة عشرة يوم 19 يناير من العام المقبل بالتزامن مع المؤتمر الرياضي الدولي بالشراكة مع مجلس دبي الرياضي.

وكان نادي ريال مدريد، توج بجائزة أفضل نادي بالعالم خلال حفل جوائز الأفضل جلوب سوكر فى النسخة الأخير لحفل توزيع جوائز الأفضل في العالم لعام 2022 ضمن فعاليات إكسبو دبي.