رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جوندوجان وهالاند الأكثر خوضًا للمباريات في عام 2023

نشر
الأمصار

أصبح النجم الألماني إلكاي جوندوجان لاعب خط وسط برشلونة الإسباني، أكثر اللاعبين خوضًا للمباريات في عام 2023 بجانب النرويجي إرلينج هالاند.

ومع المباراة الودية الأخيرة بين ألمانيا والنمسا والتي شهدت ظهور جوندوجان، أصبح اللاعب البالغ من العمر 33 عامًا الأكثر خوضًا للمباريات في عام 2023 بواقع 58 مباراة مثله مثل هالاند.

 

وجاء عدد تلك المباريات بين فترته مع مانشستر سيتي منذ يناير وحتى يونيو، وفترته مع برشلونة منذ انتقاله في الصيف الماضي، بالإضافة إلى المباريات الدولية مع منتخب ألمانيا.

 

وسيتم زيادة عدد المباريات حيث إنه هناك 5 مباريات أخرى بالدوري الإسباني حتى نهاية عام 2023، بالإضافة إلى مباراة ودية للنادي الكتالوني مقرر إقامتها في 21 ديسمبر، مع أيضًا مباريات دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

 

جوندوجان وهالاند على رأس قائمة أكثر اللاعبين مشاركة في المباريات لعام 2023

اللاعب    الفريق     عدد المباريات

إلكاي جوندوجان     مانشستر سيتي / برشلونة       58

إرلينج هالاند         مانشستر سيتي       58

فينيسيوس جونيور   ريال مدريد            57

بابلو جافي برشلونة   55

هاري كين توتنهام / بايرن ميونخ           53

أنطوان جريزمان    أتلتيكو مدريد         51

كيليان مبابي          باريس سان جيرمان 48

ليونيل ميسي         باريس سان جيرمان / إنتر ميامي          43

 

هالاند يعلق على إصابته مع منتخب النرويج وموقفه من مباراة استكلندا



تحدث إرلينج براوت هالاند نجم منتخب النرويج وفريق مانشستر سيتي، عن الإصابة التي تعرض لها مع بلاده خلال فترة التوقف الدولي الحالية لشهر نوفمبر الجاري.

وتعرض هالاند إلى إصابة خلال مباراة منتخب النرويج ضد جزر فارو، يوم الخميس الماضي 16 نوفمبر، في منافسات تصفيات يورو 2024، ولم يستطع استكمال اللقاء ليخرج بديلا في الدقيقة 46.

وأصدر منتخب النرويج بيانًا رسميًا اليوم السبت 18 نوفمبر، يعلن خلاله معاناة هالاند من آلام شديدة في القدم ولكنها ليست إصابة خطيرة، مؤكدا أنه سيغيب عن المشاركة في مباراة اسكتلندا المقبلة.

ونشر هالاند تغريدة منذ قليل عبر حسابه الرسمي على منصة “إكس” معلقا على إصابته قائلأ: “لسوء الحظ، سأغيب عن مباراة الغد ضد اسكتلندا، أتمنى للأولاد كل التوفيق، الآن فترة العلاج ومحاولة العودة في أسرع وقت ممكن.