رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مواجهات قوية في نتائج قرعة ملحق تصفيات يورو 2024

نشر
الأمصار

أسفرت نتائج قرعة الملحق المؤهل لنهائيات يورو 2024 عن مواجهات مثيرة حيث سيواجه منتخب بولندا نظيره إستونيا، فيما يلعب منتخب ويلز مع  فنلندا في المسار الأول. 

 

كما يواجه منتخب أوكرانيا نظيره البوسنة والهرسك وإسرائيل ضد أيسلندا فى المسار الثاني، ويلعب منتخب جورجيا ضد  لوكسمبورج، ويواجه منتخب اليونان منافسه كازاخستان في المسار الثالث.

وأجريت  قرعة الملحق المؤهل لنهائيات يورو 2024، في تمام الواحدة من ظهر اليوم الخميس، وبثت عبر قناة بي إن سبورتس الإخبارية والموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي "يويفا". 

وتأهل 12 منتخبا إلى ملحق يورو 2024، وهى: بولندا، أوكرانيا، البوسنة والهرسك، جورجيا، فنلندا، لوكسمبورج، اليونان، أيسلندا، إستونيا، كازاخستان، ويلز والكيان الصهيوني.

 

وسيتم توزيع الـ 12 منتخبا في 3 مسارات على حسب نتائج كل فريق في دوري الأمم الأوروبية بجانب التصنيف الدولي، وبعد ذلك يلعب كل مسار الدور نصف النهائي والنهائي لمعرفة المتأهل لليورو القادم.

 

وتقام مباريات الملحق المؤهل لنهائيات كأس أمم أوروبا 2024، خلال فترة التوقف الدولية بشهر مارس المقبل.

جدير بالذكر أن قرعة نهائيات بطولة يورو 2024 سوف تجري يوم السبت، الثاني من شهر ديسمبر المقبل. 

وضمن 21 منتخبا مقاعدهم فى بطولة يورو 2024، وهم: ألمانيا (البلد المضيف) – بلجيكا – فرنسا – البرتغال – إسبانيا – اسكتلندا – تركيا – النمسا – إنجلترا – المجر – سلوفاكيا – ألبانيا – الدنمارك – هولندا – رومانيا – سويسرا – صربيا – إيطاليا – التشيك – سلوفينيا – كرواتيا.

 

 

Image
Image
Image

 

 

 رونالدو يحقق رقم تاريخي خلال تصفيات يورو 2024

احتفل كريستيانو رونالدو بتحقيق إنجاز تاريخي مع منتخب البرتغال بالوصول إلى بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024" بالعلامة الكاملة في التصفيات لأول مرة، عقب تحقيق الانتصار العاشر على التوالي.

وفاز منتخب البرتغال أمام أيسلندا بهدفين دون رد مساء أمس، الأحد، فى الجولة الأخيرة، بفضل هدفيْ برونو فرنانديز والبديل ريكاردو هورتا، ولم يتمكن رونالدو من هز الشباك، رغم محاولاته المتعددة خلال المباراة بأكملها.

ووصل منتخب البرتغال إلى 30 نقطة، في المجموعة العاشرة من التصفيات الأوروبية، من خلال وجوده في مجموعة تضم سلوفاكيا ولوكسمبورج وأيسلندا والبوسنة ولينتنشتاين.

ونشر رونالدو، قائد النصر السعودي، صور ا من المباراة على حسابه بمنصة "إكس"، وأثناء الاحتفال بالانتصار، وكتب: "إنجاز تاريخي، العلامة الكاملة بنسبة 100 في المائة، كل التهنئة للبرتغال".

واكتفى كريستيانو رونالدو بالمركز الثاني في قائمة هدّافي تصفيات أوروبا برصيد 10 أهداف، بينما انفرد روميلو لوكاكو، مهاجم بلجيكا، بالقمة برصيد 14 هدفاً، بعدما سجل 4 أهداف، خلال انتصار بلاده 5 - 0 على أذربيجان، الأحد أيضاً.