رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كوريا الجنوبية تتلقى تعهدات باستثمارات أمريكية بقيمة 1.5 تريليون وون

نشر
الأمصار

أعلنت حكومة كوريا الجنوبية، اليوم الأحد، تلقي تعهدات باستثمارات من أربع شركات أمريكية بقيمة 5ر1 تريليون وون (16ر1 مليار دولار)، بمناسبة حضور الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ (أبيك).

وذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء، أن وزارة الصناعة قالت إن شركات جي ام ودوبونت واي ام سي وإيكولاب أعلنت تعهدات بالاستثمار في كوريا الجنوبية بمناسبة مشاركة الرئيس يون في فعاليات قمة أبيك هذا العام في سان فرانسسكو.

وأضافت الوزارة أنها تتوقع أن تؤدي استثمارات هذه الشركات الأربعة لتوسع سنوي للصادرات بالاضافة إلى تأثير انتاج بدائل الواردات بقيمة تتجاوز 5ر4 تريلون وون.

كوريا الجنوبية تقدم 4 ملايين دولار لمواجهة شح المياه في اليمن

أعلنت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة، اليوم الخميس، عن مساهمة من كوريا الجنوبية تقدر بأربعة ملايين دولار، لمواجهة شح المياه في اليمن.

وقالت المنظمة في بيان اطلعت عليه وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): إن "اليمن واحدة من أكثر بلدان العالم التي تواجه شحا في المياه، ولا تزال المجتمعات في البلاد تعاني من الآثار الشديدة للجفاف والتوترات الناجمة عن تأمين المصادر الكافية".

وأضاف البيان أن "ندرة المياه تجعل المزارعين اليمنيين غير قادرين على زراعة محاصيلهم، والأسر غير قادرة على إعالة نفسها، كما أنها تؤدي إلى تفاقم انعدام الأمن بين المجتمعات".

ولمعالجة هذه الفجوة، وقَّعَت المنظمة الدولية للهجرة والوكالة الكورية للتعاون الدولي اليوم الخميس، المشروع لاستعادة إمكانية الوصول إلى المياه لأغراض الزراعة والاستخدام المنزلي، فضلا عن تقليل التوترات المجتمعية على الموارد الحيوية في اليمن، وفق البيان.

أهداف المشروع

ولفت البيان، إلى أن المشروع "يهدف إلى تحسين إدارة الموارد الطبيعية وطرق منع وحل النزاعات على الموارد، وسيستفيد منه ما يزيد عن 211 ألف شخص في محافظة حضرموت شرقي اليمن".

ونقل البيان عن مات هوبر، القائم بأعمال رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في اليمن قوله: "تلعب الإدارة المستدامة للموارد دورا حيويا في منع النزاعات وتعزيز التعايش السلمي... رحلة اليمن نحو السلام وتحقيق أهداف التنمية المستدامة تتطلب جهودا متضافرة لتوسيع نطاق الوصول إلى الخدمات الحيوية وتخفيف النزاعات المتعلقة بالمياه".

ويعاني اليمن أزمات متعددة في الخدمات، بما في ذلك استمرار شح المياه في معظم مناطق البلاد التي شهد حربا منذ نحو تسع سنوات.