رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

يويفا يغرم 3 أندية بسبب أحداث مباريات دوري أبطال أوروبا

نشر
الأمصار

غرمت لجنة المراقبة والأخلاق والانضباط في الاتحاد الأوروبي يويفا، باريس سان جيرمان، بمبلغ 98 ألف يورو بسبب الأحداث التي وقعت على ملعبه خلال مباراة دوري أبطال أوروبا أمام ميلان.

كما أصدرت الهيئة التأديبية، قرارًا بإغلاق جزئي لملعب باريس سان جيرمان خلال إحدى مباريات دوري أبطال أوروبا، على الرغم من تعليق هذه العقوبة وإخضاعها لفترة تجريبية مدتها عامين.

ويعود المبلغ إلى غرامة قدرها 75 ألف يورو لإشعال مواد نارية، و18 ألف يورو لإغلاق خطوط وسائل النقل العام، و5 آلاف لاقتحام الملعب.


وبسبب ما حدث في نفس المباراة، سيتعين على ميلان، دفع 20 ألف يورو لحوادث الجمهور، و3 آلاف يورو لإشعال ألعاب نارية.

وفي مباراة أخرى بدوري الأبطال بين أنتويرب وبورتو، تم تغريم النادي البلجيكي 20 ألف يورو بسبب حوادث الجماهير وإغلاق جزئي لملعبه خلال مباراته الأوروبية المقبلة.

كما عوقب بورتو بغرامة قدرها 35 ألفا و750 يورو بسبب مواد نارية.

وقرر اليويفا، تغريم سيلتك وأتلتيكو مدريد، جراء أعمال شغب وقعت في المباراة التي جمعت الفريقين في نفس الجولة، بإجمالي 29 ألف يورو.

وبالنسبة لأتلتيكو مدريد، تبلغ العقوبة 3 آلاف يورو لاستخدام ألعاب نارية، وتحذير من أي سلوك غير لائق من قبل الفريق.

وتم تغريم ريال سوسيداد بمبلغ 3 آلاف يورو بسبب قيام جماهيره بإشعال ألعاب نارية في المباراة التي أقيمت يوم 24 أكتوبر/تشرين أول الماضي.

كما تلقى النادي الإسباني، تحذيرا بسبب السلوك غير اللائق من قبل فريقه في دوري أبطال الشباب، بالإضافة إلى إيقاف أنارتز سيجورولا لمدة مباراتين.

قائمة أبرز اللاعبين المتاحين للتعاقد معهم مجانا فى الشتاء



يتصدر الإسباني دافيد دي خيا، حارس مانشستر يونايتد الإنجليزي السابق، قائمة أبرز اللاعبين المتاحين للتعاقد معهم مجانا في مختلف ملاعب العالم خلال الفترة الحالية.


وانضم دي خيا إلى مانشستر يونايتد فى 2011 قادمًا من أتلتيكو مدريد الإسباني فى صفقة انتقال نهائي مقابل ما يقرب من 25 مليون يورو، قبل أن يرحل عنه فى فترة الانتقالات الصيفية الماضية ولم ينتقل لأى نادٍ منذ هذه اللحظة.

وقالت صحيفة "صن" الإنجليزية، إن سبب رفض الحارس الإسباني الانضمام إلى نادى النصر السعودي يرجع إلى رفض زوجته التى تحفظت على التواجد بالسعودية، على الرغم من أنه كان يمتلك عرضًا ماليا ضخمًا.
وأضافت الصحيفة، أن دي خيا قد رفض عرضًا من نادي النصر السعودي مقابل راتب يقدر بما يقرب من 500 ألف يورو أسبوعيًا، وهو ما لم يتقاضاه مع اليونايتد، وأكدت الصحيفة أن رفض دي خيا للعرض جاء لأن زوجته لم تكن مهتمة بالانتقال إلى الدوري السعودي.

ويأتى دى خيا فى صدارة قائمة أبرز اللاعبين بدون أندية فى الفترة الحالية، والتى تضم معه خيسى لينجارد الذى أصبح لاعبا حرا بعدما رحل عن فريق  نوتنجهام فورست الإنجليزي بنهاية عقده فى يونيو الماضى بعد مشوار موسم وحيد عقب رحيله عن مانشستر يونايتد.