رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بشار رسن: أسود الرافدين قادمون بقوة إلى أمم آسيا

نشر
الأمصار

أكد بشار رسن لاعب المنتخب العراقي، أن أسود الرافدين قادمون بقوة إلى أمم آسيا في قطر، في ضوء التحسن المتواصل في الأداء. 
 


وأوضح رسن في تصريحات نشرها المركز الإعلامي أن الحضور الجماهيري يشكل عاملا أساسيا في دعم المنتخب خلال البطولة المرتقبة.

وتوقع أن يحظى العراق بدعم واسع من الجماهير التي تترقب حضور منافسات منتخب، سبق له اعتلاء منصة التتويج كبطل لكأس آسيا، 2007، وكذلك الفوز بالنسخة الأخيرة من كأس الخليج التي أقيمت لأول مرة في مدينة البصرة. 

 

وقال رسن: "كما تعودنا من الجماهير التي تحضر بأعداد كبيرة وتقدم لنا دعماً غير مسبوق في كل مباراة، أتوقع ان تمتلئ المدرجات في مباريات أسود الرافدين".

وأضاف: "أتطلع إلى دعم إعلامي ومؤازرة واسعة من المشجعين الذين يشكلون عنصراً أساسياً في نجاح المنتخب ومصدر إلهام وحافز للاعبين".

 

وعن توقعاته لأداء المنتخب العراقي في البطولة الآسيوية المقبلة، قال: "من الصعب توقع نتائج البطولة، قد يكون فيها مفاجآت، سنلعب في مجموعة تضم إندونيسيا واليابان وفيتنام، وهي فرق متطورة بشكل ملحوظ، وستكون بانتظارنا مباريات صعبة، ولكن أتمنى أن نكون على قدر المسؤولية." 

أما عن توقعاته لمستوى أداء المنتخبات المشاركة في البطولة، فأوضح أن اليابان وكوريا الجنوبية الأوفر حظاً بالفوز باللقب، ومع ذلك فإن المفاجآت دائمة الحضور في البطولات الكبرى، وأعرب عن أمله بوصول منتخبين عربيين على الأقل إلى دور نصف النهائي.

منتخب العراق يحقق فوز درامي على فيتنام بهدف دون رد

حقق منتخب العراق الفوز على نظيره منتخب فيتنام بهدف دون رد، اليوم الثلاثاء، في الجولة الثانية من التصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2026 وأمم آسيا 2027.

هدف اللقاء الوحيد لأسود الرافدين، حمل توقيع اللاعب مهند علي "ميمي" في الدقيقة (90+6).

ورفع العراق رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة، فيما تجمد رصيد فيتنام عند 3 نقاط في الوصافة.


وأهدر المنتخب العراقي في الشوط الأول، العديد من الفرص، والتي وصلت إلى 7 محاولات على المرمى، تناوب على إضاعتها أيمن حسين وعلي جاسم وبشار رسن وعلي الحمادي.

 

ورغم فرض سيطرته التامة على مجريات اللقاء، إلا أن غياب اللمسة الأخيرة، جعل النتيجة تذهب إلى التعادل السلبي في الشوط الأول.

وأجرى كاساس مدرب العراق، عدة تبديلات في الشوط الثاني، من خلال الدفع بالثلاثي يوسف الأمين ومهند علي وأمير العماري.

وفي الوقت بدل الضائع، تمكن البديل مهند علي، من خطف هدف الانتصار عبر رأسية جميلة وضعها على يسار الحارس.