رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب العراق يواجه فيتنام في تصفيات المونديال

نشر
الأمصار

يستعد منتخب العراق لمواجهة نظيره فيتنام ضمن منافسات الجولة الثانية من تصفيات آسيا المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026، استكمل معنا المقال لتتعرف على موعد المباراة.

موعد مباراة العراق وفيتنام

ستلعب مباراة منتخب العراق ضد نظيره فيتنام، غدا في منافسات التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026، في تمام الساعة الثانية مساءا بتوقيت القاهرة، والثالثة مساءا بتوقيت مكة المكرمة، وستذاع مباراة منتخب العراق ضد نظيره فيتنام، في منافسات التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026، على قناة SSC Sports 1 HD، ولكن لم يتم الكشف معلق المباراة بعد، استكمل معنا لتتعرف على القنوات الناقلة للمباراة.

التشكيل المتوقع للعراق أمام فيتنام

حراسة المرمى : جلال حسن.

خط الدفاع : ميرخاس دوسكي/ حسن علي/ علي عدنان/ سولاقا.

خط الوسط : أسامة رشيد/ أمير العماري/ علي جاسم/ بشار رسن/ أيمن حسين.

خط الهجوم : إبراهيم ياش.

من جانبه، أكد مدرب منتخب العراق خيسوس كاساس، أن مواجهة فريقه ضد فيتنام المقررة في هانوي لا تخلو من الصعوبة، مشيرا إلى أهمية تحقيق الانتصار والتمسك بصدارة المجموعة السادسة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2026.

وقال كاساس في المؤتمرُ الصحفيّ التقديمي: "المباراة ستكون مهمة لكلا المنتخبين، خصوصاً أنهما حققا الفوز في أول جولة في التصفيات، وستكون صعبةً على الطرفين" .

وأضاف: "نعلم أن خصمنا قوي ومنظمٌ، وكل منا يريد الفوزَ في هذه المباراة، والتاريخُ ليس مهماً".

وزاد: "نطمحُ للظفر بنقاطِ المباراة ولكنها ليست سهلةً ونعمل بحرصٍ وجهد مضاعفٍ من أجل الفوز في كل لقاء" .

وختم كاساس: "أنا معجبٌ بأداء فيتنام، فهم يمتازون ببناءِ اللعب من الخلف، وهذه قوةٌ تميز الفريق، إضافةً إلى جودةِ اللاعبين، والأنصار هنا يمنحون المنافس قوةً إضافيةً، خصوصاً عندما تكون المباراةُ على أرضهم".

منتخب العراق يكتسح إندونسيا بخماسية في التصفيات الآسيوية

تمكن منتخب العراق بقيادة الإسباني خيسوس كاساس، من الفوز على منتخب إندونسيا بخماسية مقابل هدف، في المواجهة التي أقيمت في ملعب "البصرة الدولي" عند الساعة السابعة إلا ربع مساءً بتوقيت بغداد والدوحة، بالجولة الأولى من التصفيات الآسيوية المزدوجة.

وافتتح منتخب العراق التسجيل عن طريق بشار رين في الدقيقة 20 من عمر المباراة، وعن طريق الخطأ في مرماه تقدم العراق بثناني الأهداف، بينما سجل منتخب أندونسيا أول أهدافه عن طريق شايني باتيناما في الدقيقة 45 من عمر المباراة.

وسجل أسامة رشيد بالهدف الثالث لمنتخب العراق في الدقيقة 60 من عمر المباراة.