رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جريزمان ينفجر في وجه اليويفا بعد رفض احتساب هدف فرنسا أمام اليونان

نشر
الأمصار

اتنقد الدولي الفرنسي، أنطوان جريزمان، الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” بعد مباراة منتخب فرنسا ضد اليونان التي أقيمت ضمن لقاءات الجولة العاشرة والاخيرة من تصفيات يورو 2024.

وكان منتخب فرنسا قد تعادل أمام مضيفه اليونان بهدفين لكل فريق، وكان جريزمان قد شارك في المباراة بشكل أساسي منذ بدايتها وحتى النهاية.

 

وفي الدقائق الأخيرة من عمر المباراة، سدد زميله كينجسلي كومان، تسديدة قوية اصطدمت بالقائمين لمرمى اليونان، مما أثار الجدل بعدما رفض الحكم احتسابها هدف لصالح الديوك عقب تأكده من عدم تخطي الكرة لخط المرمى بعد التشاور مع مساعديه في غرفة تقنية الفار.

 

 

وبعد المباراة، شن جريزمان هجومه على الاتحاد الاوروبي مؤكدًا أن الحكم رفض احتساب الكرة هدف لصالح منتخب بلاده بالخطأ وحرم منتخب فرنسا من الفوز بالثلاث نقاط.

وقال جريزمان في تصريحاته “يمتلك الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الكثير من الأموال ولا يمكنه فعل كل شيء بشكل صحيح حتى نعرف ما إذا كان هناك هدف أم لا في مثل هذه اللقطات”.

 

ومن جهته، قال ديدييه ديشامب، مدرب فرنسا، عن هذه اللقطة: “ما يؤسفني بالفعل هو أننا اصبحنا هكذا على المستوى الدولي، رجل تقنية الفار متأكد بنسبة 99% من تخطي الكرة لخط المرمى، لكنه اختار الـ 1% التي أوضحته المشاهد المتاحة فقط لرؤية اللقطة على تقنيته”.

 

موقف منتخب فرنسا في ترتيب تصفيات يورو 2024؟

انتهت تصفيات بطولة كأس أمم أوروبا 2024 التي ستقام على الأراضي الألمانية في الصيف المقبل، وحسم 20 منتخبًا مقاعدهم في البطولة بعد الصعود مباشرة من التصفيات.

 

واحتل المنتخب الفرنسي صدارة ترتيب المجموعة الثانية من مجموعات التصفيات برصيد 22 نقطة جمعها من 8 مباريات وحسم صعوده ليورو 2024 بشكل مباشر.

تصفيات يورو 2024| فرنسا تختتم مشوارها بتعادل مثير ضد اليونان

اختتم منتخب فرنسا مشواره في تصفيات يورو 2024 بالتعادل أمام مضيفه اليونان بهدفين لكل منهما، خلال المباراة التي جمعت المنتخبين باليونان مساء الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة العاشرة والأخيرة من تصفيات يورو 2024.

أحرز كولو مواني هدف التقدم لصالح منتخب فرنسا أمام اليونان، في الدقيقة 43 من عمر أحداث الشوط الأول للمباراة.

وفي الشوط الثاني سجل منتخب اليونان ثنائية عبر باكاسيتاس في الدقيقة 56 وفوتيس في الدقيقة 61، قبل أن يتعادل يوسف فوفانا للديوك في الدقيقة 74.

 

وبدأ منتخب فرنسا مباراة اليونان بتشكيل مكون من:حراسة المرمى: سامبا/ خط الدفاع: ساليبا - كوندي -لوكاس هيرنانديز - ثيو هيرنانديز/ خط الوسط: فوفانا - رابيو – جريزمان/ خط الهجوم: مواني - ديمبلي - جيرو.

ورغم التعادل، انهى منتخب  فرنسا مشواره بالتصفيات في الصدارة برصيد 22 نقطة، بفارق 4 نقاط عن الوصيف منتخب هولندا، فيما يحتل اليونان المركز الثالث برصيد 13 نقطة.

وحسم الديوك الصعود لـ كأس الأمم الأوروبية 2024، بعد اعتلاء صدارة المجموعة الثانية، وبفارق 4 نقاط عن هولندا الوصيف والمتأهل أيضًا لليورو.

منتخب فرنسا يكتسح جبل طارق بـ 14 هدف في تصفيات يورو 2024

حقق المنتخب الفرنسي أكبر انتصار فى تاريخه على منافسه منتخب جبل طارق، بنتيجة 14-0، فى المباراة التى أقيمت مساء السبت، ضمن مباريات الجولة التاسعة من منافسات المجموعة الثانية لمنافسات مباريات تصفيات يورو 2024.