رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بايدن: اتفاق إخراج الرهائن أصبح أقرب من أي وقت مضى

نشر
الأمصار

قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، إن إدارته عملت على إخراج الرهائن منذ أسابيع، مضيفًا: نحن الآن قريبون جدًا من تحقيق ذلك.

 

 

رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن تقدما يحرز بشأن إعادة المحتجزين لدى حماس إبان هجوم السابع من أكتوبر المنصرم.

 

جالانت: إسرائيل ستواصل القتال بغزة بكل قوتها بعد نهاية صفقة الأسرى


صرح وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، قائلًا إنهم سيواصلون القتال في غزة بكل قوتنا بعد نهاية مرحلة صفقة الأسرى، مضيفًا أن العملية العسكرية في غزة قوية ودقيقة.

وأضاف خلال مؤتمر أن الاتفاق خطوة أولى لإعادة جميع المحتجزين.

 

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية، قالت، إن اتفاق وقف إطلاق النار سيبدأ سريانه الخميس المقبل، وإطلاق سراح المحتجزين سيبدأ الخميس أو الجمعة، بحسب نبأ عاجل نقلته قناة "القاهرة الإخبارية".

 

نتنياهو: إطلاق سراح الرهائن سيكون على مراحل


أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إطلاق سراح الرهائن على مراحل، مضيفًا أن الصليب الأحمر سيزور الأسرى الذين لن يطلق سراحهم ويوفر لهم أدوية، مشيرًا إلى أن كل الأجهزة الأمنية تدعم القرار بشأن صفقة التبادل.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي، أن القيادات الأمنية تدعم القرار بالكامل والاتفاق سيسمح بالاستعداد لمواصلة القتال، مؤكدا أن الرئيس الأمريكي ساعد في تحسين الاتفاق ليشمل المزيد من الرهائن.


 

وتابع أن القيادات الأمنية تدعم القرار بالكامل، وتقول إن الاتفاق سيسمح للجيش بالاستعداد لمواصلة القتال، مؤكدا أن عودة المخطوفين مهمة مقدسة وأنه ملتزم بها.

 

جلسة طارئة لمجلس الوزراء الفلسطيني لبحث جهود وقف الحرب بغزة غدًا


أعلن مجلس الوزراء الفلسطيني، مساء اليوم، أنه سيعقد جلسة طارئة يوم غد الأربعاء، لمتابعة الجهود المبذولة لوقف الإبادة الجماعية التي يتعرض لها أهلنا في قطاع غزة، ويلي الجلسة مؤتمر صحفي للمتحدث الرسمي للإعلام الفلسطيني، الساعة الثالثة عصرا، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وفي نفس السياق، كشف المكتب الإعلامي الحكومي بـ غزة، اليوم الثلاثاء، عن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 14128 قتيلًا بينهم أكثر من 5840 طفلاً و3920 امرأة.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، في بيان له، إن عدد الإصابات جراء العدوان الإسرائيلي عل القطاع ارتفع إلى 33 ألف إصابة أكثر من 75% منهم من الأطفال والنساء.

وأشار المكتب إلى ارتفاع عدد المفقودين جراء العدوان الإسرائيلي إلى أكثر من 6800 مفقود بينهم أكثر من 4500 طفل وامرأة في غزة.

كما أعلن المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، عن ارتفاع عدد شهداء الكوادر الطبية إلى 205 شهيدا، و22 من الدفاع المدني، و62 صحفياً منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة.