رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفير فلسطين بمصر: نرفض محاولات الاحتلال تهجير أهالي غزة لمكان آخر

نشر
فلسطين
فلسطين

قال السفير دياب اللوح، سفير فلسطين بمصر، إننا نتمنى أن تنجح الجهود المصرية المبذولة من أجل وقف هذه الحرب وحقن دماء الشعب الفلسطيني، وفتح أفق سياسي، مضيفًا: "نحن لا مصلحة لنا في هذه الحرب ولا مصلحة لنا في استمرارها أو حتى اتساع رقعتها".

وأضاف سفير فلسطين بمصر، اليوم الخميس، خلال زيارته لمعبر رفح الدولي في لقاء خاص لقناة القاهرة الإخبارية، "أقف هنا على حد التماس الحدودي المباشر بين فلسطين ومصر، وأؤكد للشعب المصري الشقيق بأننا نرفض كل مخططات التوطين وكل مخططات التهجير، ونرفض المخطط الاستعماري القديم الجديد بإقامة دولة في غزة وعلى جزء من أرض سيناء المصرية، ونحترم سيادة مصر الوطنية الكاملة على ترابها الوطني العزيز، ولن نقبل بإقامة دولتنا إلا على أرضنا الفلسطينية".

وأكد سفير فلسطين بمصر، أنه لن يقبل بإقامة دولة بغزة ولا دولة بدون غزة، فنحن شعب واحد على أرض واحدة تحت قيادة واحدة ونظام سياسي واحد موحد في إطار منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني في داخل فلسطين وخارجها.

انقطاع كامل في خدمات الاتصالات بـ غزة

أعلنت شركة الاتصالات في فلسطين، اليوم الخميس، انقطاعا كاملا في خدمات الاتصالات بقطاع غزة، وذلك بعد منع إدخال الوقود ونفاد كافة مصادر الطاقة الاحتياطية.

وفي وقت سابق من اليوم، قالت منظمة هيومن رايتس ووتش، إن عمليات حجب أو تقييد الوصول للإنترنت في قطاع غزة في فلسطين تنتهك حقوقا متعددة وقد تكون قاتلة أثناء الأزمات.

وأوضحت المنظمة، أن "قرار إسرائيل منع إيصال الوقود إلى غزة سيؤدي لانقطاع كامل للاتصالات ما لم يتم تدارك ذلك".

وكانت وكالة الصحافة الفلسطينية صفا؛ أفادت بأن الاتصالات في مجمع الشفاء انقطعت بعد ورود أخبار عن اقتحام الاحتلال أقسام المستشفى.

الصحة الفلسطينية تعلن حصيلة جديدة لعدد ضحايا قصف غزة

أعلن وزارة الصحة في فلسطين، اليوم الأربعاء، ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 11500 قتيل، بينهم 4710 أطفال، و3130 امرأة، و685 مسنًا.

ولفتت وزارة الصحة في فلسطين، إلى أن 3600 مدني ما زالوا في عداد المفقودين أو تحت الأنقاض، بينهم 1750 طفلًا.

كما أعلنت وزارة الصحة في فلسطين، عن ارتقاء 202 فقيد من الكوادر الصحية، و36 من الدفاع المدني، وأكثر من 200 جريحًا من الكوادر الصحية في غزة.

وأشارت وزارة الصحة في فلسطين، إلى أن 25 من أصل 35 مستشفى في غزة توقفت عن العمل بسبب الأضرار الناجمة عن القصف أو نقص الوقود.

وأفاد مكتب الإعلام الحكومي في غزة، أن عدد النازحين داخل القطاع بلغ 1500000 شخص، أي ما يقارب ثلث سكانه.

ويأتي هذا الإعلان في ظل استمرار التصعيد العسكري بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، حيث يواصل الجيش الإسرائيلي قصفه للقطاع، فيما تطلق الفصائل الفلسطينية صواريخ على إسرائيل.

وتسببت هذه الحرب في دمار واسع في قطاع غزة، حيث دمرت آلاف المنازل والمباني، وألحقت أضرارًا جسيمة بالبنية التحتية للقطاع.

وفي وقت سابق، واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، مجمع الشفاء الطبي، بعد حصاره لليوم السـادس على التوالي.

وكان أكد الناطق الرسمي باسم الرئاسة في فلسطين، وزير الإعلام نبيل أبو ردينة، اليوم الثلاثاء،  على ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، بالإضافة إلى ضرورة وقف إرهاب المستعمرين في الضفة الغربية أولا وفورا وقبل كل شيء.

وأفاد أبو ردينة في بيان، أن على المجتمع الدولي القيام بممارسة الضغط الجاد والسريع لتحقيق وقف إطلاق النار، ومنع استمرار هذا العدوان اليومي الذي أدى لاستشهاد وجرح الآلاف من أبناء شعبنا، ودمار واسع غير مسبوق.

الناطق الرسمي باسم الرئاسة في فلسطين

ونوه الناطق الرسمي باسم الرئاسة في فلسطين إلى ضرورة ترجمة الرفض المتزايد الرسمي والشعبي الدولي للجرائم الإسرائيلية، خاصة وأن جميع الدول العربية والصديقة في العالم تجمع على ضرورة وقف العدوان، مترافقا مع الاحتجاجات الكبيرة والمظاهرات المستمرة في عواصم العالم، مع بداية التحول في الموقف الأوروبي الهام بخصوص ضرورة وقف إطلاق النار، وتصريحات الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون التي دعا فيها إلى وقف إطلاق النار.

وأكد الناطق الرسمي باسم الرئاسة في فلسطين، أنه لا شرعية أو مبرر لقتل الأطفال والنساء وكبار السن، ويجب أن يترجم هذا التحول على الأرض بوقف العدوان الإسرائيلي الذي يصر على ارتكاب الجرائم بشكل لا يمكن وصفه.

وقال أبو ردينة: نشيد ونحيي المواقف الإيجابية والشجاعة التي خرجت في كل مكان لدعم الحق الفلسطيني ووقف المجازر التي كان آخرها في خان يونس ومدينة طولكرم، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.