رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بحضور رئيس الوزراء.. بدء جلسة استثنائية للنواب المصري حول فلسطين

نشر
المستشار الدكتور
المستشار الدكتور حنفى جبالي رئيس مجلس النواب المصري

بدأت منذ قليل جلسة مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالي رئيس مجلس النواب المصري، اليوم الثلاثاء.

وتأتى جلسة اليوم كجلسة استثنائية لبحث التدابير والإجراءات التى اتخذتها الحكومة المصرية لمنع مخططات تهجير الفلسطينيين وتوطينهم في سيناء.

ورحب المستشار الدكتور حنفى جبالي فى بداية الجلسة بالدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء لحضوره.

وقد وصل رئيس مجلس الوزراء المهندس مصطفي مدبولي إلي مقر مجلس النواب، لحضور الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لمناقشة طلبات إحاطة موجهة إلى رئيس مجلس الوزراء بشأن التدابير والإجراءات التي اتخذتها الحكومة تجاه منع محاولات التهجير القسري للفلسطينيين من قطاع غزة.

ووفقا لجدول أعمال الجلسة، ستناقش طلبات الإحاطة المقدمة من النواب: عبد الهادى القصبي، جازي سعد، أحمد خليل خير الله، أحمد فؤاد أباظة، عماد خليل، مصطفى بكري، كريم درويش، أحمد العوضي، أميرة صابر، إبراهيم أبو شعيرة، محمد تيسير مطر، عبد المنعم إمام، عزيز مطر، عاطف مغاوري، ضياء الدين داود، طارق رضوان.

رئيس مجلس النواب: الكل على قلب رجل واحد فى دعم القضية الفلسطينية

قال المستشار حنفى جبالى، رئيس المجلس النواب، إن موقف البرلمان تجاه دعم القضية الفلسطينية مستمر بصورة تكاد تكون يومية، موضحًا: "إذ إننا أعضاء فى المجال الدولى بالاتحاد البرلماني الدولى وكذلك فى الاتحاد البرلمانى العربى، ومنذ فترة قليلة كان هناك اجتماعات للبرلمان العربي في بغداد، ونتج عنه خروج ورقة عربية موحدة تدعم حقوق الشعب الفلسطيني ومنع الاعتداء عليه فضلا عن كفالة الحفاظ على القضية".

وأضاف "جبالي" أن الموقف سالف الذكر أعقبه مباشرة جلسة مجلس النواب المصري لدعم موقف الرئيس السيسي والدبلوماسية المصرية والدولة، مشيرا إلى أنه كان موقفا رائعا إذ أن الجميع على قلب رجل واحد في الوقوف بجانب الدولة المصرية في دعمها للشعب الفلسطيني عموما ولأهالينا في غزة خصوصا، وفقا لما ذكرته إكسترا نيوز.

أكد رئيس مجلس النواب، أن هناك تحركات يومية للرئيس عبدالفتاح السيسي مع جميع الدول العربية والإقليمية والدولية في سبيل دعم وحماية القضية الفلسطينية، مشددا على أن هذا الموقف لا يحتاج إلى كلام لأنه واضح وضوح الشمس وتؤيده وتسير على دربه الجهود الدبلوماسية المصرية الناجحة في تواصلها المستمر مع جميع دول العالم والمنظمات الدولية وتوضيحها للموقف المصري الذى تجمع عليه جميع الشعوب العربية والصديقة، معلقا بالقول: "هذا الموقف عظيم سوف يسجله التاريخ بأحرف من نور، حتى إن الإخوة الفلسطينيون يعترفون بأن لمصر الدور العظيم في تقديم الدعم لهم وللقضية".