رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب فلسطين يسقط بهدف دون رد أمام أستراليا

نشر
الأمصار

تعرض منتخب فلسطين للخسارة أمام نظيره استراليا بنتيجة 1-0، خلال المباراة التي جمعت المنتخبين اليوم الثلاثاء على أرضية ملعب إستاد جابر الأحمد الدولي في الكويت، ضمن منافسات الدور الثاني من تصفيات أسيا المؤهلة لكأس العالم 2026 و كأس آسيا 2027.

وتقام مباريات منتخب فلسطين في الكويت، بسبب العدوان الإسرائيلي التي تتعرض له دولة فلسطين خلال الآونة الأخيرة.


سجل هدف فوز منتخب استراليا الوحيد اللاعب هاري سوتر بعد مضي 18 دقيقة من عمر المباراة.

ودخل لاعبي منتخب فلسطين أرضية ملعب إستاد جابر الأحمد الدولي، بالكوفية لدعم بلادهم ضد العدوان الإسرائيلي أمام أستراليا، حيث إرتدوا الكوفيات على أكتافهم لحظة دخولهم ملعب مباراة أستراليا.

بدأ منتخب فلسطين مشواره في الدور الثاني من تصفيات أسيا المؤهلة لكأس العالم 2026، بالتعادل السلبي بدون أهداف مع منتخب لبنان.

ينافس منتخب فلسطين في المجموعة التاسعة بتصفيات أسيا المؤهلة لكأس العالم 2026، مع كل من أستراليا ولبنان وبنجلاديش.


وبهذه النتيجة يحتل منتخب فلسطين المركز الثالث في  مجموعة التاسعة برصيد نقطة واحدة، فيما يتصدر منتخب استراليا المجموعة برصيد 6 نقاط

فيفا يوافق على نقل مباريات منتخب فلسطين إلى الجزائر بعد المشاكل القائمة في بلادهم

أكد جبريل الرجوب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الفلسطيني، أنه ينتظر رد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بالموافقة على طلب فلسطين المقدم بخوض المنتخب العربي لمواجهاته المقبلة في الجزائر.

وقال الرجوب، في تصريحات نشرتها صحيفة "الشروق" الجزائرية، إن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم يسعى لاستقبال منافسيه في تصفيات كأس آسيا والمونديال، بالجزائر.

وأضاف الرجوب أنه تم إرسال طلب للاتحاد الجزائري لكرة القدم، موضحا أنه في انتظار الحصول على موافقة الاتحاد الآسيوي والفيفا.

وأوضح الرجوب أنه يشعر بالحزم لواقع الاتحادات الرياضية الدولية التي لا تطبق اللوائح والمواثيق الدولية على دولة الاحتلال، معلنا عن توقف كافة النشاطات الرياضية داخل فلسطين واستشهاد ما لا يقل عن 15 رياضيا جراء العدوان الصهيوني.

وأشار الرجوب إلى أن الحركة الرياضية الفلسطينية مشلولة بسبب الاعتداء على الأراضي والشعب والمقدسات وعلى كل ما هو فلسطيني وفي كل الأراضي الفلسطينية، والجزائر أرضهم وبلادهم وبيوتهم ولا فرق بينهم وبين مواطنين الدولة.