رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"الهلال الأحمر الفلسطيني": تسلمنا 70 شاحنة محملة بالمساعدات من مصر

نشر
الهلال الأحمر الفلسطيني
الهلال الأحمر الفلسطيني

ذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الثلاثاء، أن طواقمها تسلمت بالأمس 70 شاحنة من الهلال الأحمر المصرى، مُحملة بالمساعدات الإنسانية.


وقالت المتحدثة باسم جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، نيبال فرسخ -في بيان صحفي مقتضب- إن الشاحنات احتوت على الغذاء والماء والمساعدات الإغاثية ومستلزمات طبية وأدوية.

وأشارت المتحدثة باسم جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إلى أنه بذلك يصبح عدد الشاحنات المستلمة منذ تاريخ 21 أكتوبر الماضي وحتى اللحظة 1353 شاحنة؛ أي ما يعادل حوالي 42 شاحنة في اليوم الواحد.

الهلال الأحمر الفلسطيني: نقل 28 من الأطفال "الخدج" إلى معبر "رفح"

أكدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، الاثنين، إن طواقمها انطلقت من أمام المُستشفى الإماراتي في "رفح" بقطاع غزة، لنقل 28 طفلا فلسطينيًا من "الخُدج" إلى معبر رفح، تمهيدًا لنقلهم لتلقى العلاج في المستشفيات المصرية.

وأضافت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان صحفي مقتضب على لسان المتحدثة باسمها نيبال فرسخ، أن هذا الأمر يأتي بالتنسيق من منظمة الصحة العالمية ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية (أوتشا).

الهلال الأحمر الفلسطيني: وثقنا 180 انتهاكا إسرائيليا بحق طواقمنا في الضفة

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، الأحد، رصد زيادة كبيرة في الانتهاكات الإسرائيلية بحق طواقمه في الضفة الغربية المحتلة منذ بدء الحرب على غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

وأضافت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني،  عبر منصة "إكس"، أن عدد الانتهاكات التي وثقها في الضفة خلال تلك الفترة بلغ 180 انتهاكاً.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن الجيش الإسرائيلي قتل فلسطينيين اثنين في مخيم الدهيشة ببيت لحم وجنين.

ونشر الهلال الأحمر الفلسطيني، مقطعاً مصوراً يظهر القوات الإسرائيلية، وهي تمنع طواقم الإسعاف من الوصول إلى حالة طبية طارئة في جنين، ويجبرون الطواقم على الخروج من سيارة الإسعاف ورفع أيديهم والركوع على الأرض، ثم يقومون بتفتيش سيارة الإسعاف.

وندد الهلال الأحمر الفلسطيني "بشدة بهذا الانتهاك بحق طواقمه، لأنه لا يمس كرامة المسعفين فحسب، بل يؤخر استجابتهم للجرحى، مما يعرض حياتهم للخطر".

اشتباكات مستمرة


ويشهد قطاع غزة اشتباكات في عدد من المحاور في المنطقة الشمالية، مع تكثيف إسرائيل عملياتها البرية قبل إعلان الهدنة، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل جنديين وإصابة 5 في المعارك الجارية.

وترتفع بذلك حصيلة قتلى الجيش الإسرائيلي إلى 70 قتيلا منذ بدء التوغل البري الإسرائيلي بغزة في 27 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

في السياق ذاته، قالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية نقلا عن الجيش إن هناك حاليا أكثر من 10 آلاف جندي إسرائيلي منتشرين في قطاع غزة.

وتتمركز تلك القوات بشكل رئيسي في أحياء الزيتون وجباليا بمدينة غزة، حسبما ذكرت الصحيفة.

وفيما يدور الحديث عن الوضع الميداني وهدنة مؤقتة، ذهبت أطراف دولية أبعد من ذلك، وطرحت المقترحات حول مرحلة ما بعد الحرب، وسبل إدارة غزة، وحل معضلة الأمن الإسرائيلية.

وقالت إسرائيل إن نحو 1200 شخص قتلوا في الهجوم الذي شنته حركة حماس على مستوطنات غلاف غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

فيما قالت حكومة غزة إن ما لا يقل عن 13300 فلسطيني قتلوا في القصف الإسرائيلي منذ ذلك الحين.

وتفيد الأمم المتحدة بأن ثلثي سكان غزة البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة صاروا بلا مأوى.