رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الهلال الأحمر الفلسطيني: نفاد الوقود تسبب في تعطل 6 سيارات إسعاف

نشر
الأمصار

كشفت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، عن توقف 6 سيارات إسعاف تابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني عن العمل في قطاع غزة بسبب نفاد الوقود.

 

 

وفي وقت سابق، أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن فرق الطوارئ الطبية التابعة لها لا تزال محاصرة في المستشفى الأهلي المعمداني وسط قصف عنيف وإطلاق نار من قبل جنود الاحتلال.

 

وقالت وزارة الصحة في غزة، اليوم السبت، إن أكثر من 80 شخصا استشهدوا يوم السبت في غارات إسرائيلية مزدوجة على مخيم جباليا للاجئين.

 

قال مسؤول في وزارة الصحة في غزة إن "ما لا يقل عن 50 شخصا" قتلوا في غارة إسرائيلية في وقت مبكر من صباح السبت على مدرسة الفاخورة التي تديرها الأونروا في مخيم جباليا للاجئين حيث يلجأ النازحون الفلسطينيون.

 

مقتل 378 جنديًا وضابطًا إسرائيليًا منذ بدء الحرب على غزة


قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن 378 جنديًا وضابطًا إسرائيليًا قُتلوا منذ بدء الحرب على قطاع غزة.

وتابع جيش الاحتلال: "قواتنا تواصل توسيع وتعميق الحرب داخل شمال غزة".

 

الجزائر.. حقوقيون يبدأون إجراءات مقاضاة إسرائيل لدى الجنائية الدولية


أفادت مجلة "جون أفريك" الفرنسية، بأن عددًا من المحامين والشخصيات الحقوقية المرموقة في الجزائر بدأوا رسميا في إجراءات مقاضاة إسرائيل لدى المحكمة الجنائية الدولية.

وذكرت المجلة الفرنسية، أن الجزائر كانت من أوائل الدول التي أعلنت عزمها بشكل فردي تقديم شكوى دولية ضد إسرائيل، وأن إجراءات التقاضي أمام المحكمة الجنائية الدولية جارية، وذلك بعد التصعيد الأخير من الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة، والذي أسفر عن سقوط ما يزيد على 12 ألف فلسطيني وجرح الآلاف، فضلا عن قصف المستشفيات والمناطق الآهلة بالسكان.

 

في وقت سابق، دعا الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون في السادس من الشهر الحالي، "جميع الرجال الأحرار في العالم والحقوقيين في العالم العربي" إلى "اتخاذ إجراءات فعالة أمام المحكمة الجنائية الدولية ضد إسرائيل، لم يتأخر رد الحقوقيين كثيرا إذ استنفرت الأحزاب والمنظمات السياسية للدفاع عن الشعب الفلسطيني لدى المحكمة الدولية".

 

الجزائر والمملكة المتحدة تدعوان لحماية المدنيين في غزة


حثت الجزائر والمملكة المتحدة، على حماية المدنيين في غزة وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية، وأكدا دعمهما لحل الدولتين على أساس حدود عام 1967 باعتباره الحل الوحيد للصراع في الشرق الأوسط.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع بين وزير الخارجية الجزائرى، أحمد عطاف، ووزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا والأمم المتحدة في المملكة المتحدة، اللورد أحمد لويمبلدون، اليوم بلندن، في إطار الدورة الثانية للحوار الاستراتيجي بين الجزائر والمملكة المتحدة.

 

وأوضحت وزارة الخارجية الجزائرية، في بيان، أن المملكة المتحدة والجزائر أعربتا عن قلقهما بشأن التغييرات غير الدستورية للحكومات، بما في ذلك في منطقة الساحل وأهمية معالجة الأسباب الجذرية لعدم الاستقرار، حيث كان الوضع الأمني المتدهور في مالي ووجوب الوصول إلى حل لأزمة النيجر، من المجالات المثيرة للقلق بشكل خاص.