رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. رئاسة البرلمان تنهي عضوية محمد الحلبوسي رسميا

نشر
محمد الحلبوسي رئيس
محمد الحلبوسي رئيس البرلمان العراقى المنتهية ولايته

أنهت رئاسة مجلس النواب في العراق عضوية محمد الحلبوسي (رئيس البرلمان)، المبعد رسميًا بقرار المحكمة الاتحادية العليا في العراق في حقه.


وذكرت الأمانة العامة لمجلس النواب في العراق (موقعة من محسن المندلاوى، النائب الأول) - وفقا لقناة (السومرية نيوز) العراقية - أنه "استنادًا إلى قرار المحكمة الاتحادية المرقم (9/اتحادية/ 2023/2541) في 2023، جرى إنهاء عضوية (محمد ريكان الحبلوسي) في مجلس النواب للدورة الانتخابية الخامسة اعتباراً من تاريخ 14 نوفمبر 2023".

وأصدرت المحكمة الاتحادية العليا في العراق مؤخراً، قرارا بإنهاء عضوية رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، بعد دعوى "تزوير" تقدم بها أحد النواب، في حين وصف الحلبوسي قرار المحكمة بإنهاء فترة ولايته بالغريب، مؤكدا أنه سيطلب توضيحات.

وذكرت المحكمة الاتحادية العليا في العراق، أنها قررت إنهاء عضوية رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم، وكذلك إنهاء عضوية النائب ليث الدليمي، في البرلمان (الذي أقام الدعوى ضد الحلبوسي).

وبدأت المحاكمة في فبراير الماضي أمام المحكمة الاتحادية العليا في العراق، بعد شكوى تقدم بها النائب الدليمي، متهما رئيس البرلمان بتزوير تاريخ طلب استقالة باسمه قُدم سابقاً.

العراق يرسل طائرة مساعدات رابعة لقطاع غزة
 

كشفت وزارة الدفاع في العراق، اليوم الثلاثاء، عن تسيير طائرة محملة بالمساعدات الإنسانية إلى الشعب الفلسطينى فى قطاع غزة.

وأفادت وزارة الدفاع في العراق -في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) الإخبارية العراقية بانطلاق طائرة القوة الجوية نوع (سي 130) محملة بشحنة من المواد الغذائية تقدر بحوالي 12 طنا من قاعدة الشهيد محمد علاء الجوية الواقعة بمحيط مطار بغداد الدولي غربي العاصمة بغداد.

وأوضح البيان إلى أن "هذه الطائرة في طريقها الآن إلى مطار العريش بمصر لتسليم هذه المساعدات إلى الشعب الفلسطيني ب‍قطاع غزة"، مشيرا إلى أن "هذه الطائرة تعد الرابعة التي تنطلق من الأراضي العراقية إلى الأراضي المصرية وهى محملة بالمواد الغذائية ومواد الإغاثة إلى أهالي فلسطين".

وتأتي هذه المساعدات في الوقت الذي يواصل فيه الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المكثف وغير المسبوق لليوم الـ46 على قطاع غزة؛ مخلفا آلاف الشهداء والجرحى معظمهم من الأطفال والنساء وكبار السن، فيما لا يزال هناك المئات تحت الأنقاض لم يتم انتشالهم، بسبب الأوضاع الميدانية الخطيرة.