رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مناقشة سبل التعاون الجزائري الأمريكي في مجال مكافحة تهريب المخدرات.

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، لوناس مقرمان، تود روبنسون، مساعد كاتب الدولة الأمريكي المكلف بالمكتب الدولي لمكافحة الاتجار بالمخدرات وإنفاذ القانون.

وشكّل هذا اللقاء، الذي جرى بين الجانبين، فرصة لمناقشة آفاق تمتين التعاون الجزائري الأمريكي في مجال تعزيز قدرات المؤسسات الجزائرية المسؤولة عن مكافحة تهريب المخدرات.

وتندرج هذه الزيارة، من جهة أخرى، في إطار تحقيق الأهداف التي حددها رئيسا دبلوماسية البلدين، لا سيما عقب الزيارة التي قام بها وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد أحمد عطاف، إلى واشنطن في أوت 2023، بالإضافة إلى مخرجات الدورة السادسة للحوار الاستراتيجي بين البلدين والتي عقدت في 11 أكتوبر 2023 في واشنطن.

مناقشة القضية الفلسطينية في اللقاء المرتقب بين أدوغان والرئيس عبدالمجيد تبون

حل رئيس الجمهورية التركية الشقيقة رجب طيب اردوغان اليوم الثلاثاء بالجزائر، في اطار زيارة رسمية يشرف خلالها رفقة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون على اشغال الدورة الثانية لمجلس التعاون رفيع المستوى الجزائري التركي.

وكان في استقبال اارئيس اردوغان لدى وصوله الى مطار هواري بومدين الدولي رئيس الجمهورية رفقة مسؤولين سامين في الدولة بالاضافة الى اعضاء الطاقم الحكوميز

استقبال الرئيس أردوغان

ستكون القضية الفلسطينية، وخاصة العدوان الصهيوني على غزة، في رأس أولويات اللقاء الذي سيجمع الرئيس عبد المجيد تبون بنظيره التركي، رجب طيب أردوغان.

ومن المقرر أن تشهد الزيارة عقد الاجتماع الثاني لمجلس التعاون التركي الجزائري رفيع المستوى، برئاسة أردوغان وتبون، حيث سيستعرض المجلس الذي سيعقد بمشاركة الوزراء المعنيين، العلاقات التركية الجزائرية التي اكتسبت زخما كبيرا في الآونة الأخيرة بكافة جوانبها، وبحث الخطوات التي يمكن اتخاذها لزيادة تعميق التعاون بين البلدين.

كما ستشهد اللقاءات التي ستعقد في إطار الزيارة، حسب ما ذكرته وكالة أنباء الأناضول تبادل الآراء بشأن العلاقات الثنائية وقضايا إقليمية وعالمية، على رأسها الاعتداءات الصهيونية على قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

ومن المنتظر أن يتم خلال اجتماع المجلس التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم “التي ستسهم بشكل كبير في تعزيز العلاقات التركية الجزائرية الوثيقة”، بحسب البيان.