رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مذكرة تفاهم بين سوق دبي المالي وبورصة شنجهاي

نشر
الأمصار

وقع سوق دبي المالي، وبورصة شنجهاي للأوراق المالية، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في أسواق رأس المال، وتبسيط عمليات الإدراج والتداول بين السوقين.

 

 

وذكر سوق دبي المالي في بيان، إن اتفاقية الشراكة بين الطرفين تفتح الباب أمام تطوير المنتجات المشتركة، مثل المؤشرات وصناديق الاستثمار المتداولة ومجالات أخرى.

 

كما تهدف الاتفاقية إلى تسهيل تبادل المعرفة والخبرات والمعلومات وتعزيز الكفاءة والشفافية بين السوقين، بحسب البيان.

 

وأشار البيان إلى أن سوق دبي المالي وبورصة شنغهاي يخططان كذلك لتطوير وإطلاق المنتجات المرتبطة بالاستدامة البيئية والاجتماعية والحكومة.

 

رئاسة COP28 تدعو الزوار لاستخدام المواصلات العامة إلى المؤتمر


دعت رئاسة COP28 جميع الضيوف والزائرين إلى استخدام خيارات نقل أكثر استدامة، مثل مترو دبي وحافلات النقل العام طوال أسبوعَي المؤتمر، الذي يمتد من 30 نوفمبر/تشرين الثاني إلى 12 ديسمبر/كانون الأول 2023.

ويربط الخط الأحمر لمترو دبي كلاً من مطار دبي الدولي وعدد من الفنادق الكبرى والمعالم السياحية البارزة في المدينة، ويمتد من قلب دبي إلى مدخل مدينة إكسبو، التي سيستضيف فيها COP28 العالم للمشاركة في فعالياته.

يعمل المترو من الساعة 5 صباحاً حتى الساعة 1 صباحاً من اليوم التالي، ويصل أول قطار إلى محطة مترو إكسبو الساعة 05:19 صباحاً، فيما يغادر آخر قطار من محطة مترو إكسبو الساعة 12 منتصف الليل يومياً، ويمكنكم التخطيط لرحلتكم عن طريق الرابط:

https://www.rta.ae/wps/portal/rta/ae/public-transport/timetable#DubaiMetro

تم تجهيز محطات المترو بخاصية الرصف اللمسي لتسهيل وصول المكفوفين، كما تم إعداد طرق خالية من الدرجات ومصاعد لتسهيل حركة الكراسي المتحركة في جميع المحطات، وتتوفر مقاعد مخصصة وأماكن للكراسي المتحركة في جميع العربات للركاب المحتاجين إلى المساعدة.

خلال الأيام الثلاثة الأولى من COP28، ستُغلَق بعض الطرق القريبة من مدينة إكسبو دبي بسبب الترتيبات الأمنية الخاصة، وقد تحدث خلال المؤتمر تغييرات وإغلاقات عاجلة دون إشعار مسبق، ولذا نشجع جميع الزائرين على استخدام مترو دبي.

وبالنسبة إلى غير القادرين على استخدام وسائل النقل العام تتوفر مواقف واسعة لسيارات للمندوبين والضيوف في كل من المنطقتين الزرقاء والخضراء، وستعمل خدمات النقل المجاني المخصصة لأماكن صف السيارات من جميع المواقف، لضمان سير الضيوف مسافةً قصيرة من السيارة إلى البوابة، وذلك بتواتر مرتفع طوال المدة التي ستكون فيها مناطق وقوف السيارات مفتوحة.