رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البيت الأبيض: إيلون ماسك مُعادي للسامية ولا يمكن التسامح معه

نشر
الأمصار

علق جون كيربي منسق الاتصالات الاستراتيجية في البيت الأبيض، على سؤالٍ وجه إليه عن تنديد البيت الأبيض بتصريحات إيلون ماسك، واعتبارها معادية للسامية، رغم كون الإدارة تعتمد على "ماسك" في الأمور التكنولوجية.

 

 

وقال كيربي ردًا على السؤال خلال إفادة دورية أمام الصحفيين فى مؤتمر: نحن نعتمد على الكثير في صناعة الدفاع، والقطاع الخاص يساعد في الإبداع والابتكار، ويساعد في البحوث وتطوير الأنظمة الجديدة ومجال الفضاء والفضاء السيبراني.

 

وتابع: هناك فائدة حقيقية من هذه الشراكة عندما يتعلق الأمر بتهديدات الأمن القومي وتحدياته، ولا نريد أن نبتعد عن هذا، فشركاته تقدم الدعم للمؤسسات الأمريكية، ولكن هذا لا يعني أن نتسامج بأي شكل من الأشكال مع الخطاب المعادي للسامية.

 

وتعقيبا على منشور لـ ماسك تبنى فيه نظرية مؤامرة معادية للسامية، اعتبر المتحدث باسم البيت الأبيض أندرو بايتس أنه "من غير المقبول" تكرار "كذبة بشعة" بهذا الشكل.

 

وسبق أن حذر ماسك في مقابلة مع المذيع ليكس فريدمان، من عواقب جرائم الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل ضد الفلسطينيين، قائلا: "إذا كنت ترتكب إبادة جماعيّة ضد شعب كامل، فإنك ستترك خلفك كثيرًا من الأشخاص الأحياء الذين سيكونون بالتبعية كارهين لإسرائيل".

 

وأضاف أنه مع سعي إسرائيل لقتل كل فرد في حماس، فإنها ستخلق أعضاء جددا في الحركة، بأكثر مما قتلت، "ولهذا، لن تنجح.. وإذا قتلت طفلًا لأحدهم، فقد صنعت أعضاء لحماس على استعداد لأن يموتوا فقط لقتل إسرائيلي".

 

لهذا السبب.. إيلون ماسك يُقاضي وسائل إعلام عالمية


يعتزم رجل الأعمال إيلون ماسك، صاحب منصة x "تويتر"، رفع دعاوى قضائية ضد وسائل إعلام عالمية، نسبت في تقاريرها وجود منشورات مؤيدة للنازية بجوار منشورات ترويجية للمنصة.

 

ووفقاً لتقرير نشرته صحيفة فاريتي، فإن مالك منصة تويتر، قرر رفع دعاوى قضائية ضد مجموعة بحثية ادعت العثور على إعلانات لمنصة تويتر، تعمل لمناهضة السامية وتؤيد الشعارات النازية، والتى تتزامن مع وقف كبار المعلنين الأنفاق والترويج عبر المنصة.

 

وسبق وأوقفت يوم الجمعة، شركات Disney وWarner Bros. Discovery وComcast/NBCUniversal وLionsgate وParamount Global إعلاناتها مؤقتًا على X،. بالإضافة إلي شركة Apple أيضًا التي قامت بتعليق الإنفاق الإعلاني على X، وفقًا لتقرير Axios، واستشهد العديد من المعلنين على موقع X بتأييد ماسك في وقت سابق من هذا الأسبوع لنظرية المؤامرة القائلة بأن اليهود "يروجون للكراهية ضد البيض" بسبب سحب إعلاناتهم.