رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بيع قمصان ميسي بكأس العالم بمزاد عالمي وتخصيص جزءًا للأعمال الخيرية

نشر
الأمصار

أعلن الأسطورة ليونيل ميسي بالتعاون مع إحدى الشركات المختصة للتحف والمقتنيات، عن إقامة مزاد للقمصان الستة التي ارتداها ليو بكأس العالم 2022.

وكان ميسي قد قاد منتخب الأرجنتين لتحقيق بطولة كأس العالم 2022 التي أٌقيمت في قطر، بالفوز على منتخب فرنسا بالمباراة النهائية بركلات الترجيح.

وقرر ليو إقامة مزاد على قمصانة بالمونديال ويتم تخصيص جزءًا من الأرباح للأعمال الخيرية، وسيتم تخصيص قميص النهائي ونصف وربع وثمن النهائي، بالإضافة إلى قميصين من دور المجموعات.

 

 

وأعلن ليو عبر حسابه الرسمي أنه سيتم تخصيص جزء من الأرباح لصالح مستشفى في برشلونة لتلبية احتياجات الأطفال الذين يعانون من أمراض نادرة.

وكان المنتخب الأرجنتيني قد وقع في مجموعة ضمت كل من السعودية والمكسيك وبولندا، ثم واجه منتخب أستراليا في دور الـ16، ثم ألتقى بمنتخب هولندا في مباراة دراماتيكية في ربع نهائي المونديال، قبل أن يلاقي كرواتيا في نصف النهائي، ويتأهل لمواجهة منتخب فرنسا في المباراة النهائية وحصد اللقب.

 

كم مره حصل ميسي على الكره الذهبيه؟

توج النجم الأرجنتيني بجائزة الكرة الذهبية 8 مرات، وحقق الجائزة لأول مرة في عام 2009 بقميص برشلونة، وحققها أيضًا في سنوات 2010 و2011 و2012، ثم 2015 و2019 و2021، قبل أن يحقق اللقب في 2023.

سكالوني يوضح موقف ليونيل ميسي من المشاركة أمام البرازيل

حسم ليونيل سكالوني المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، موقف ليونيل ميسي قائد راقصي التانجو من المشاركة في مباراتي أوروجواي والبرازيل تصفيات أمريكا الجنوبية لكأس العالم 2026.

وتقام مباراة الأرجنتين ضد أوروجواي التي تجمع بينهما ضمن منافسات الجولة الخامسة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم، في تمام الساعة الثانية صباح يوم الجمعة بتوقيت القاهرة الثالثة بتوقيت مكة المكرمة.

وقال ليونيل سكالوني في مؤتمر صحفي للحديث عن مباراة أوروجواي: “لا مجال لإجراء الكثير من التعديلات على التشكيل الأساسي، سأدفع بمجموعة اللاعبين التي تشارك بشكل منتظم”.

مدرب الأرجنتين يؤكد جاهزية ليونيل ميسي لمباراتي أوروجواي والبرازيل

أما عن إمكانية ليونيل ميسي في المشاركة بشكل كامل أمام أوروجواي والبرازيل أوضح قائلاً: “ميسي بحالة جيدة، على الرغم من عدم خوضه العديد من المباريات في الشهر الماضي”.

وواصل حديثه بشأن الحالة البدنية لقائد منتخب الأرجنتين: “ميسي يستعيد لياقته البدنية بشكل جيد، خاصة وأنه يتدرب بكل جدية”.

 

واختتم حديثه قائلاً: “الإجابات بخصوص ميسي سهلة، إذا كان على ما يرام فسوف يشارك بشكل دائم وهو في حالة جيدة جدا، أعتقد أن الصورة لديكم باتت واضحة”.

مركز منتخب الأرجنتين في ترتيب مجموعته

ويعتلي منتخب الأرجنتين صدارة جدول ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026 في المركز الأول، بعدما نجح في تحقيق الفوز في مبارياته الأربعة السابقة وحصد منها 12 نقطة بالعلامة الكاملة.