رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سكالوني يوضح موقف ليونيل ميسي من المشاركة أمام البرازيل

نشر
الأمصار

حسم ليونيل سكالوني المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، موقف ليونيل ميسي قائد راقصي التانجو من المشاركة في مباراتي أوروجواي والبرازيل تصفيات أمريكا الجنوبية لكأس العالم 2026.

وتقام مباراة الأرجنتين ضد أوروجواي التي تجمع بينهما ضمن منافسات الجولة الخامسة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم، في تمام الساعة الثانية صباح يوم الجمعة بتوقيت القاهرة الثالثة بتوقيت مكة المكرمة.

وقال ليونيل سكالوني في مؤتمر صحفي للحديث عن مباراة أوروجواي: “لا مجال لإجراء الكثير من التعديلات على التشكيل الأساسي، سأدفع بمجموعة اللاعبين التي تشارك بشكل منتظم”.

مدرب الأرجنتين يؤكد جاهزية ليونيل ميسي لمباراتي أوروجواي والبرازيل

أما عن إمكانية ليونيل ميسي في المشاركة بشكل كامل أمام أوروجواي والبرازيل أوضح قائلاً: “ميسي بحالة جيدة، على الرغم من عدم خوضه العديد من المباريات في الشهر الماضي”.

وواصل حديثه بشأن الحالة البدنية لقائد منتخب الأرجنتين: “ميسي يستعيد لياقته البدنية بشكل جيد، خاصة وأنه يتدرب بكل جدية”.

واختتم حديثه قائلاً: “الإجابات بخصوص ميسي سهلة، إذا كان على ما يرام فسوف يشارك بشكل دائم وهو في حالة جيدة جدا، أعتقد أن الصورة لديكم باتت واضحة”.

مركز منتخب الأرجنتين في ترتيب مجموعته

ويعتلي منتخب الأرجنتين صدارة جدول ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026 في المركز الأول، بعدما نجح في تحقيق الفوز في مبارياته الأربعة السابقة وحصد منها 12 نقطة بالعلامة الكاملة.

ميسي على رأس قائمة الأرجنتين لمواجتي أوروجواي والبرازيل

تصدر النجم ليونيل ميسي، لاعب إنتر ميامي الأمريكي، قائمة منتخب بلاده الأرجنتين، استعدادا لخوض مواجهتي أوروجواي والبرازيل، في الجولتين الخامسة والسادسة من تصفيات أمريكا الجنوبية، المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

ويستضيف منتخب الأرجنتين، نظيره أوروجواي يوم 17 نوفمبر الجاري، كما أن يخرج لمواجهة البرازيل، يوم 22 من نفس الشهر. 

ويتصدر منتخب الأرجنتين، جدول ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية، المؤهلة لمونديال 2026، برصيد 12 نقطة، بعدما حقق العلامة الكاملة من خلال الفوز فى 4 مباريات.

وجاءت قائمة الأرجنتين على النحو التالي: 
حراسة المرمى: إيمياليانو مارتينيز، فرانكو أرماني، خوان موسو، والتر بينيتيز.

الدفاع: جونزالو مونتيل، بابلو مافيو، نويل مولينا، جيرمان بيتزيا، كريستيان روميرو، لوكاس مارتينيز، نيكولاس أوتاميندي، ماركوس أكونيا، فرانسيسكو أورتيجا، نيكولاس تاجليافيكو.

الوسط: لياندرو باريديس، جويدو رودريجيز، إنزو فرنانديز، رودريجو دي بول، إزيكيل بالاسيسو، جيوفاني لو سيلسو، أليكسيس ماك أليستر.

الهجوم: باولو ديبالا، آنخل دي ماريا، ليونيل ميسي، جوليان ألفاريز، لاوتارو مارتينيز، نيكولاس جونزاليس، لوكاس أوكامبوس.