رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رابطة الدوري السعودي تبرئ كريم بنزيما من إقالة نونو سانتو

نشر
الأمصار

كشف سعد اللذيذ نائب رئيس مجلس إدارة رابطة الدوري السعودي للمحترفين، كواليس إقالة البرتغالي نونو سانتو من منصب المدير الفني لفريق الاتحاد السعودي في الأيام الماضية.

وقررت إدارة نادي الاتحاد إقالة نونو سانتو من منصبه بعد تراجع مستوى الفريق وفقدان الكثير من النقاط سواء في بطولة دوري روشن أو دوري أبطال آسيا، بالإضافة إلى صدام المدرب مع القائد كريم بنزيما عقب الخسارة من القوة الجوية العراقي.

وأشارت تقارير في وقت سابق إلى أن لجنة الاستقطابات كان صاحب قرار إقالة نونو سانتو من تدريب الاتحاد بعدما طلب كريم بنزيما منهم التدخل لحل الأزمة.

وقال سعد اللذيذ في تصريحات لقناة ” روتانا خليجية”: “لا علاقة لنا بقرار إقالة نونو سانتو من منصبه، نادي الاتحاد هو من تحمل مبلغ الإقالة بشكل كامل”.

عن طلب كريم بنزيما إقالة المدرب قال: “كل ما تم تداوله حول طلب كريم بنزيما إقالة نونو سانتو من منصبه غير صحيح، بنزيما لم يتحدث معنا ولم يرفع هذا الطلب من الأساس”.

 

وعن دعم الاتحاد في الصيف الماضي قال: “لم نتدخل في الاتحاد، جميع تعاقداتهم كانت بطلبهم ولم نفرض عليهم شيء، والاتحاد تعاقد مع 5 لاعبين، وأنا متأكد أن الاتحاد تعاقد مع المراكز التي يحتاجها وفقًا لإدارته الفنية”.

 

وبالنسبة لصفقة جوتا التي آثارت جدلًا كبيرًا في الفترة الماضية قال: “التعاقد مع جوتا تم بطلب من نادي الاتحاد وليس منا، وتمويل الصفقة تم من خلال لجنة الاستقطابات”.

 

ما هو ترتيب الاتحاد في دوري روشن السعودي؟

يتواجد الاتحاد في المركز الخامس بجدول ترتيب دوري روشن السعودي برصيد 24 نقطة، بينما يحتل الهلال صدارة جدول الترتيب برصيد 35 نقطة، وبالرغم من اتساع الفارق إلا أن هناك آمال داخل الاتحاد بالعودة للمنافسة بعد التعاقد مع المدرب الأرجنتيني مارسيلو جالاردو.

رسميا.. اتحاد جدة يعلن الأرجنتيني مارسيلو جالاردو مدربًا للفريق

أعلن نادي اتحاد جدة السعودي، اليوم السبت، عن تعيين  الأرجنتيني مارسيلو جالاردو مدربًا للفريق لمدة عام ونصف، خلفًا للبرتغالي نونو سانتو.


ونشر نادي اتحاد جدة بيات عبر مواقع التواصل الإجتماعي "منصة X": "يعلن مركز النادي برئاسة الأستاذ أنمار بن عبدالله الحائلي عن التعاقد مع جهاز فني جديد بقيادة الارجنتيني مارسيلو غالاردو لتدريب الفريق الأول لكرة القدم بعقد يمتد لعام ونصف".

وأضاف البيان: "وتمنى مجلس ادارة شركة نادي الاتحاد التوفيق للمدرب وجهازه الفني وأن يساهم مع كافة أعضاء الفريق في تحقيق تطلعات الجماهير الاتحادية المعهود عنها الوقوف خلف ناديها ودعمه طيلة مسيرته".

من هو مارسيلو جالاردو مدرب الاتحاد الجديد؟


مارسيلو دانيال جاياردو لاعب سابق ومدرب حالي، ولد في الأرجنتين 18 يناير 1976 في بارتيدو بوينس آيرس، بدأ مسيرته في ملاعب كرة القدم كلاعب وسط ومثل أندية ريفر بليت وباريس سان جيرمان وموناكو بالإضافة إلى ناسيونال في أوروجواي ودي سي يونايتد في أمريكا، كما انضم للمشاركة مع منتخب الأرجنتين ليتواجد في 44 مباراة دولية سجل خلالها 13 هدفًا

 

لم يحقق جاياردو نجاحات كبيرة في الملاعب خلال مسيرته كلاعب محترف، ولكنه خطف أضواء الشهرة بعد انتقاله إلى مرحلة التدريب والتي بدأت في عام 2011، حقق من خلالها العديد من الإنجازات والبطولات، ليصبح واحد من أشهر المدربين الذين مروا عبر قارة أمريكا الجنوبية.

 

نجاحات جاياردو في السنوات الماضية، دفعت العديد من الأندية في القارة الأوروبية في التفكير بالتعاقد معه للاستفادة من خبرته في المجال التدريبي بالإضافة إلى طموحاته المستمرة في حصد الألقاب على رأسها برشلونة الإسباني، ولكنه رفض وقتها العرض المقدم لخلافة الهولندي رونالد كومان متمكسًا بالاستمرار في مهمته مع ريفر بليت والالتزام بالعقد المبرم مع النادي.

 

 

الأندية التي دربها مارسيلو جالاردو قبل الاتحاد؟
بدأ مدرب الاتحاد الجديد مسيرته في عالم التدريب عام 2011 وهو في سن 47 عامًا مع نادي مونتيفيديو الأرجنتيني ونجح في تقديم نتائج جيدة مع الفريق ليخوض بعدها تجربة فريدة مع نادي ريفر بليت في موسم 2014.

 

وتولى المدرب تدريب فريق ريفر بليت لمدة 8 سنوات متتالية من موسم 2014 وحتى رحيله في ديسمبر 2022 حقق فيها العديد من البطولات والألقاب

 

خاض مارسيلو جاياردو منذ 2011 في مسيرته التدريبية 463 مباراة، حقق الانتصار في 255 مباراة وتعادل في 108 وخسر 100 لقاء.