رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رسميًا.. اتحاد جدة يعلن إقالة نونو سانتو من تدريب الفريق

نشر
الأمصار

أعلن نادي الاتحاد السعودي في بيان رسمي، إقالة مدربه البرتغالي نونو سانتو من تدريب العميد وذلك لسوء النتائج في دوري روشن السعودي ودوري أبطال آسيا مؤخرًا.

ويُعاني العميد من سلسلة من سيئة من النتائج خلال الفترة الماضية، حيث تكبد هزيمتين وتعادل في 3 مباريات خلال آخر 5 مباريات في الدوري السعودي، كما أنه سقط في المباراة الأخيرة بدوري الأبطال.

وفي بيان رسمي عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي إكس أعلن العميد إنهاء العلاقة التعاقدية مع المدرب البرتغالي.

 

وقال العميد في بيانه: “يعلن النادي إنهاء العلاقة التعاقدية مع المدرب البرتغالي نونو سانتو، وذلك بعد عملية تقييم فنية شاملة للمرحلة الماضية التي تسلم فيها مهمة الإشراف على تدريب الفريق الكروي الأول”.

 

وأضاف: “سيتولى مساعد المدرب حسن خليفة مسؤولية وتدريب الفريق خلال المرحلة المقبلة، لحين إنهاء إجراءات التعاقد مع مدرب جديد، وإعادة تشكيل الجهاز الفني بما يلبي تطلعات طموحات النادي وجمهوره”.

 

وأنهى النادي بيانه قائلًا: “وتوجه إدارة الاتحاد بالشكر للمدرب نونو سانتو على ما قدمه خلال فترة عملية الماضية، متمنيًا له التوفيق في الفترة المقبلة”.

 

موعد مباراة الاتحاد ضد أبها في دوري روشن

تقام مباراة الاتحاد ضد أبها، مساء الجمعة الموافق 10 نوفمبر 2023، على ملعب “الأمير عبد الله الفيصل”، ضمن لقاءات الجولة الثالثة من دوري روشن السعودي.

 

ودخل المدرب نونو سانتو في مشادة قوية مع القائد كريم بنزيما في غرف الملابس عقب الهزيمة من فريق القوة الجوية العراقي بهدفين دون رد في الجولة الرابعة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا.

 

وتبادل الصراخ بين المدرب وبنزيما في غرف خلع الملابس أمام جميع لاعبي الفريق والجهاز الفني، خاصة بعدما أكد سانتو على أن بنزيما غير منسجم مع المجموعة وبعيد عنهم، في الوقت الذي يرى اللاعب بأن أسلوب لعبه لا يتناسب مع طريقة المدرب.

 

ووفقًا لشبكة ” ريليفو الإسبانية” ، فإن نونو سانتو أصبح على مشارف الإقالة من منصبه في الفترة الحالية، للعديد من الأسباب أبرزها النتائج السلبية الأخيرة بجانب دخوله في مشادة مع القائد بنزيما.

 

وأكدت الصحيفة على أن بنزيما سيكون الفائز في معركته مع نونو سانتو لأنه يحظى بدعم كبير من إدارة النادي والجماهير.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن هناك اتجاه داخل النادي بالتعاقد مع مدرب فرنسي بما يتماشى مع تفضيلات النجمين الرئيسيين في الفريق كريم بنزيما ونيجولو كانتي.

 

ويظل اسم زين الدين زيدان أحد أبرز المرشحين الفرنسيين على طاولة الاتحاد بعد فشل التوصل لاتفاق معه في الفترة الماضية ولكن هناك اتجاه لتجديد المفاوضات بالرغم من صعوبة إقناع المدرب بقبول العرض.

 

وبالإضافة إلى ترشيح زيدان على رأس القائمة، يتواجد أيضًا في الصورة لوران بلان مدرب باريس سان جيرمان السابق ضمن القائمة، ولكن ما يخطط له النادي حاليًا إنهاء إقالة نونو سانتو بأفضل طريقة ممكنة.

وحقق فريق القوة الجوية العراقي فوزًا مهمًا على اتحاد جدة السعودي بنتيجة 2-0، فى المباراة التي جمعت الفريقين  اليوم، الإثنين على ملعب "فرانسو حريري" فى أربيل بالعراق، ضمن مباريات الجولة الرابعة للمجموعة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا 2023-2024.