رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. المندلاوي: جرائم إسرائيل ضد الفلسطينيين انتهاك سافر للمواثيق الدولية 

نشر
المندلاوي
المندلاوي

أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي، اليوم الاثنين، أن جرائم الاحتلال انتهاك سافر للمواثيق الدولية وجرائم حرب وإبادة جماعية.

وقال المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان: إن" المندلاوي خلال مشاركته اليوم، في ملتقى الشرق الأوسط للأمن والسلام، تحت شعار ( التجديد والمراجعة والمرونة، مستقبل الشرق الأوسط) المنعقد في دهوك، بحضور نجيرفان بارزاني رئيس إقليم كردستان و مسرور بارزاني رئيس حكومة الإقليم وبافل طالباني وعدد كبير من الوزراء والسفراء وأعضاء البعثات الدبلوماسية وممثلي الأحزاب السياسية، شدد على وجوب إيجاد حلول دائمة للقضية الفلسطينية عبر تمكين دولة فلسطين على كامل أراضيها وعاصمتها القدس والعمل على إيقاف جرائم الكيان الصهيوني من عمليات إبادة جماعية أودت بحياة 10 آلاف شهيد من الأطفال والنساء، فضلا عن التهجير الجماعي والتدمير الشامل، مؤكدا إنها جرائم تمثل انتهاكا سافرا للمواثيق الدولية وجرائم حرب ضد الإنسانية وإبادة جماعية".

وأضاف المندلاوي، أن "هذه التهديدات تدعونا لتضافر الجهود وإيجاد حلول دائمة للقضية الفلسطينية، مؤكداً أن مجلس النواب ملتزم بدوره في تعزيز الأمن والاستقرار على الصعيدين الوطني والإقليمي ووجوب التعاون والشراكة لمواجهة التحديات الأمنية والاقتصادية في المنطقة".

وتابع، أن "بناء المستقبل للأجيال المقبلة يعتمد على مدى تأثيرنا وما نتوصل إليه كقادة في مجتمعاتنا وتبني مبادئ العدالة وحقوق الإنسان".

المندلاوي يدعو بريطانيا لاتخاذ موقف مسؤول من الانتهاكات الأسرائيلية للقوانين الدولية

دعا النائب الاول لرئيس مجلس النواب العراقي محسن المندلاوي، بريطانيا إلى موقف مسؤول من الانتهاكات الأسرائيلية للقوانين الدولية.

وقال المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان، ان "النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي استقبل، سفير المملكة المتحدة في العراق ستيفن هيتشن، والوفد المرافق له".

وبين أنه "جرى خلال اللقاء بحث آخر المستجدات على الصعيد السياسي، والعلاقة الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها في المجالات المختلفة، وبما يعزز حجم التعاون بين العراق والمملكة المتحدة لتحقيق المصالح المشتركة، ويعود بالنفع على مستقبل الشعبين الصديقين".

وأكد أن "المندلاوي ناقش مع السفير مجمل الأوضاع في المنطقة، ولا سيما ما يجري في فلسطين".

وشدد على "ضرورة ان تأخذ بريطانيا دورها المسؤول كدولة كبرى ضمن المجتمع الدولي في إيقاف العدوان على قطاع غزة، خصوصا وان هناك انتهاكات فاضحة وجسيمة للقوانين الدولية من قبل جيش الاحتلال الصهيوني، فضلاً ان استمرار قتل المدنيين من شأنه زعزعة الاستقرار الاقليمي".