رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ممثل يونيسيف في مصر: يجب وقف إطلاق النار فورًا في غزة

نشر
الأمصار

قال ممثل يونيسيف في القاهرة جيرمي هوبكنز، إن المنظمة الأممية تسعى إلى حماية الأطفال من القتل والخطف، وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم في أي مكان حول العالم.

وأدان خلال تصريحات لقناة «القاهرة الإخبارية»، مساء الاثنين، الانتهاكات التي يتعرض لها الأطفال الفلسطينيون في غزة، مشددًا على أهمية ضمان حقوق الأطفال في كل الأوقات.

وأشار إلى أن «كل دولة عضو بالأمم المتحدة مُلزمة باحترام حقوق الأطفال»، مشيرًا إلى وضع آلية للمحاسبة وفقًا للقانون الدولي.

وشدد على أهمية وقف إطلاق النار في غزة؛ لضمان حقوق الأطفال، وحمايتهم من القصف، وإتاحة مسارات آمنة لوصول المساعدات الإنسانية لكل طفل في القطاع المحاصر.

وأضاف: «نحاول التعامل مع الموقف الراهن في غزة من خلال التدخلات المختلفة، هناك حاجة لوقف الأعمال العدائية فورًا، والمزيد من الجهود المشتركة والدعم من المجتمع الدولي لإيصال المساعدات إلى القطاع».

ولفت إلى أن «مقتل الأطفال يوميًا في غزة أمر مؤسف»، منوهًا أن الوضع في غزة مأساوي بسبب عدم وقف إطلاق النار حتى اللحظة.

وأكد أهمية احترام القانون الإنساني الدولي لضمان وصول المستلزمات الأساسية للمدنيين، قائلًا إن «الكثير من الأطفال يعانون بسبب نقص المستلزمات الطبية في غزة».

153 طائرة.. إجمالي المساعدات التي هبطت بمطار العريش لدخولها غزة

وصل عدد الطائرات التى هبطت بمطار العريش الدولي تنقل مساعدات لغزة منذ 12 أكتوبر الماضى 153 طائرة.

وبحسب بيان صادر عن الهلال الأحمر المصرى بشمال سيناء فأن الطائرات نقلت نحو 4000 طن من المساعدات المتنوعة تم تخزينها فى 7 مخازن مؤمنة فى مدينة العريش ونقلها إلى قطاع غزة بالتنسيق بين الهلال الأحمر المصرى والهلال الأحمر الفلسطينى.

وتعد المساعدات التى حملتها الطائرات عبارة عن مساعدات إنسانية وأدوية ومستلزمات وأجهزة طبية ومواد غذائية وخيام وسيارات الإسعاف المجهزة.


وقالت بيانات غرفة عمليات محافظة شمال سيناء إن آخر ما شهده مطار العريش وصول طائرات تحمل 247 طن من المواد الإغاثية الطبية والغذائية والأخرى، ومنها طائرة من قطر وتحمل 38.646 طن وطائرتين من السعودية وتحمل 48.454 طن و3 طائرات من الكويت وتحمل 96.372 طن وطائرة من الإمارات وتحمل 35.75 طن وطائرة من الهند وتحمل 30.55 طن.

وأشارت البيانات إلى أن المنظمات الدولية الإغاثية التى وصلت منها طائرات المساعدات وصلت من منظمة الغذاء العالمى، واليونسيف، منظمة الصحة العالمية، الصليب الأحمر، طائرة من منظمة أطباء بلا حدود، اتحاد الأوروبى، الأمم المتحدة.

وقد وصلت طائرات نقل مساعدات لغزة وهبطت بمطار العريش من الدول الآتية: الكويت، تركيا، قطر، الإمارات العربية المتحدة، روسيا، الجزائر، الأردن، العراق، إندونيسيا، فرنسا، المغرب، السعودية، باكستان، البحرين، انجلترا، البرازيل، تونس، فنزويلا، الهند،كينيا،كولومبيا،ماليزيا، اليونان، ليبيا، تركمنستان، بولندا، الدنمارك، سلطنة عمان، الشيشان