رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أشتية يثمن مواقف الأردن الداعمة للشعب الفلسطيني

نشر
رئيس الوزراء الفلسطيني
رئيس الوزراء الفلسطيني

ثمن رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، في مستهل جلسة الحكومة الفلسطينية اليوم الإثنين بمدينة رام الله، مواقف الاردن الداعمة للقضية والشعب الفلسطيني على الصعد كافة وفي مختلف المجالات.

وشكر اشتية، الأردن على قيامه وبتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني ، ومتابعة رئيس الوزراء ، بتقديم مساعدات إلى قطاع غزة والضفة الغربية ، بما في ذلك إقامة مستشفى ميداني في نابلس، مشيرا إلى أنها هي لفتة كريمة، من جميع الأشقاء العرب وعلى وجه الخصوص الأردن.

رئيس الوزراء الفلسطيني: نشكر مصر على جهودها في معبر رفح

ومن جهة أخرى، جه محمد اشتية رئيس الوزراء الفلسطيني، الشكر إلى الدولة المصرية على جهودها في معبر رفح، متابعا: "إسرائيل تتجاهل المعاهدات الدولية كافة بارتكاب جرائمها بحق الشعب الفلسطيني".

وأضاف خلال كلمة له عرضتها قناة "القاهرة الإخبارية": "أدعو الشعب الفلسطيني إلى الصمود والثبات.. والاحتلال يستهدف تهجير الشعب الفلسطيني من قطاع غزة".

وتابع رئيس الوزراء الفلسطيني: "نأمل في تفعيل قرارات القمة العربية المتعلقة بالقضية الفلسطينية"، لافتا إلى أن إسرائيل اقتطعت 600 مليون شيكل من إيراداتنا الضريبية الفلسطينية.

وزير الصحة يستقبل 62 من مرضى الأورام الفلسطينيين في العريش

استقبل الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة المصري 62 من مرضي الأورام الفلسطينيين في مطار العريش قبل مغادرتهم إلى تركيا، وفقا لما ذكرته قناة "القاهرة الإخبارية".

وزير الصحة يستقبل مرضى الأورام الفلسطينيين

وكان الدكتور خالد عبد الغفار وصل منذ قليل إلى مطار العريش، تمهيدا لاستقبال الأطفال الخدج الفلسطينيين بمعبر رفح.

والأربعاء الماضي، عقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، ونظيره التركي فخر الدين قوجة، مؤتمرًا صحفيًا، وذلك بمدينة معهد ناصر الطبية للبحوث والعلاج.

وخلال المؤتمر أكد وزير الصحة والسكان، أن هذه الزيارة تُعد ترجمة فعلية على أرض الواقع لجميع المباحثات التي تمت منذ الوهلة الأولى من اندلاع الأحداث في قطاع غزة، موجهًا الشكر لنظيره التركي، ودولة تركيا حكومة وشعبًا وقيادة لاهتمامهم البالغ بإنقاذ أرواح الأشقاء الفلسطينيين وتقديم الدعم الطبي لهم.

وقال وزير الصحة المصري، إن هناك تواصل دائم مع وزارة الصحة التركية في هذا الملف وبدعم كبير من القيادتين السياسية في البلدين الشقيقين، مؤكدًا عمق العلاقات القوية والتي تعود لمئات السنين وتجمع الشعبين الشقيقين ورئيسي البلدين في مختلف المجالات، مؤكدا أن مصر مستعدة لاستقبال أي جرحي ومصابين وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، إعلاءً لمبادىء الإخاء والإنسانية.

ولفت الوزير إلى أن التعاون مع الجانب التركي يتم في ضوء تحقيق التكامل والإمكانيات البشرية والمادية، حيث كانت تركيا من أوائل الدول التي تواصلت مع مصر لارسال المساعدات الطبية لقطاع غزة، فضلًا عن الأطباء الأتراك الذين يقدمون الخدمات الطبية للمصايين بمستشفيات العريش.