رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تقارير: اتحاد جدة يستعين بجريزمان في انتقالات يناير

نشر
الأمصار

فجرت تقارير صحفية مفاجأة من العيار الثقيل حول تفكير إدارة نادي الاتحاد السعودي بجلب صفقات جديدة خلال فترة الانتقالات الشتوية القادمة بشهر يناير المقبل.

وتعاقد نادي الاتحاد مع المدرب الأرجنتيني مارسيلو جالاردو لقيادة الفريق في الفترة القادمة لمدة موسم ونصف عقب إقالة المدرب البرتغالي نونو سانتو بسبب سوء الأداء والنتائج بجانب دخوله في صدام مع العديد من اللاعبين أبرزهم الفرنسي كريم بنزيما عقب مواجهة القوة الجوية العراقي في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا.

 

وأشارت التقارير إلى أن المدرب الجديد مارسيلو جالاردو قد يطلب من الإدارة التعاقد مع صفقات جديدة في يناير المقبل لتدعيم الصفوف وتطبيق مشروعه مع الفريق، ولكنه سيحاول الوقوف على مستوى اللاعبين الحاليين قبل اتخاذ القرار.

 

 

ووفقًا للصحفي التركي الموثوق ” إكرم كونور”، فإن نادي الاتحاد يخطط للتعاقد مع الفرنسي أنطوان جريزمان مهاجم فريق أتلتيكو مدريد في يناير المقبل لتعزيز الخط الأمامي للفريق.

 

وأضاف الصحفي التركي، أن الاتحاد يدرس دفع قيمة الشرط الجزائي في عقد جريزمان مع أتلتيكو مدريد، ولكنه سيخوض منافسة شرسة وقوية في الصفقة بعد اهتمام بعض الأندية الإنجليزية بضم اللاعب بالإضافة إلى تلقي اللاعب عروض من الدوري الإيطالي والدوري الفرنسي.

 

ولم يحسم جريزمان قراره النهائي سواء بدراسة العروض المقدمة له في الفترة الشتوية أو البقاء مع أتلتيكو مدريد والوفاء بعقده مع النادي.

ما هو ترتيب الاتحاد في دوري روشن السعودي؟

يحتل الاتحاد المركز الخامس بجدول ترتيب دوري روشن السعودي برصيد 26 نقطة بعدما فقد الفريق الكثير من النقاط خلال الأسابيع الماضية تحت قيادة نونو سانتو، ولذلك هناك آمال كبيرة من الجماهير منعقدة على المدرب الجديد مارسيلو جالاردو لتحسين الأداء وتقليص الفارق مع الهلال المتصدر.

من هو مارسيلو جالاردو مدرب الاتحاد الجديد؟


مارسيلو دانيال جاياردو لاعب سابق ومدرب حالي، ولد في الأرجنتين 18 يناير 1976 في بارتيدو بوينس آيرس، بدأ مسيرته في ملاعب كرة القدم كلاعب وسط ومثل أندية ريفر بليت وباريس سان جيرمان وموناكو بالإضافة إلى ناسيونال في أوروجواي ودي سي يونايتد في أمريكا، كما انضم للمشاركة مع منتخب الأرجنتين ليتواجد في 44 مباراة دولية سجل خلالها 13 هدفًا

 

لم يحقق جاياردو نجاحات كبيرة في الملاعب خلال مسيرته كلاعب محترف، ولكنه خطف أضواء الشهرة بعد انتقاله إلى مرحلة التدريب والتي بدأت في عام 2011، حقق من خلالها العديد من الإنجازات والبطولات، ليصبح واحد من أشهر المدربين الذين مروا عبر قارة أمريكا الجنوبية.

 

نجاحات جاياردو في السنوات الماضية، دفعت العديد من الأندية في القارة الأوروبية في التفكير بالتعاقد معه للاستفادة من خبرته في المجال التدريبي بالإضافة إلى طموحاته المستمرة في حصد الألقاب على رأسها برشلونة الإسباني، ولكنه رفض وقتها العرض المقدم لخلافة الهولندي رونالد كومان متمكسًا بالاستمرار في مهمته مع ريفر بليت والالتزام بالعقد المبرم مع النادي.

 

 

الأندية التي دربها مارسيلو جالاردو قبل الاتحاد؟
بدأ مدرب الاتحاد الجديد مسيرته في عالم التدريب عام 2011 وهو في سن 47 عامًا مع نادي مونتيفيديو الأرجنتيني ونجح في تقديم نتائج جيدة مع الفريق ليخوض بعدها تجربة فريدة مع نادي ريفر بليت في موسم 2014.

 

وتولى المدرب تدريب فريق ريفر بليت لمدة 8 سنوات متتالية من موسم 2014 وحتى رحيله في ديسمبر 2022 حقق فيها العديد من البطولات والألقاب

 

خاض مارسيلو جاياردو منذ 2011 في مسيرته التدريبية 463 مباراة، حقق الانتصار في 255 مباراة وتعادل في 108 وخسر 100 لقاء.