رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأرجنتيني مارسيلو جالاردو يصل السعودية اليوم لقيادة اتحاد جدة

نشر
الأمصار

يصل الأرجنتيني مارسيلو جالاردو، المدير الفنى لفريق اتحاد جدة السعودي، المملكة السعودية مساء اليوم بعد رحلة استغرقت 26 ساعة قادماً من الأرجنتين، مسقط رأسه، ليبدأ مهامه الفنية فى قيادة النمور وعلى رأسهم الفرنسي كريم بنزيما مهاجم الفريق.

وأكدت صحيفة "الرياضية" السعودية أن الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، مدرب فريق الاتحاد السعودي، سيصل مطار الملك عبد العزيز الدولي فى محافظة جدة فى الـ 09:45 مساء اليوم، قادما من بوينس آيرس العاصمة الأرجنتينية.

واتفقت إدارة الاتحاد مع المدرب الأرجنتيني لقيادة  الفريق الفنية، خلفًا للبرتغالي نونو سانتو، الذي تمت إقالته فى 7 نوفمبر الجاري.

وعبر رحلة استغرقت 26 ساعة، وعلى مقعد الدرجة السياحية مرورًا بنقطة توقف في روما، العاصمة الإيطالية، تجاوزت الساعات الثماني، يستقبل الاتحاديون مدربهم الجديد اليوم.

وقال مدرب الاتحاد في تصريحات صحفية، "أمامنا تحد رائع وهو كأس العالم للأندية، وهو اختبار سريع، حظيت بعام هادئ لذا العودة بحماس مرة أخرى هو ما كنت أتطلع إليه، ونتطلع كلنا لهذه التجربة المختلفة تماما".

ويلعب الاتحاد أمام أوكلاند سيتي فى افتتاح كأس العالم للأندية فى 12 ديسمبر المقبل.

هو مارسيلو جالاردو مدرب الاتحاد الجديد؟

مارسيلو دانيال جاياردو لاعب سابق ومدرب حالي، ولد في الأرجنتين 18 يناير 1976 في بارتيدو بوينس آيرس، بدأ مسيرته في ملاعب كرة القدم كلاعب وسط ومثل أندية ريفر بليت وباريس سان جيرمان وموناكو بالإضافة إلى ناسيونال في أوروجواي ودي سي يونايتد في أمريكا، كما انضم للمشاركة مع منتخب الأرجنتين ليتواجد في 44 مباراة دولية سجل خلالها 13 هدفًا

لم يحقق جاياردو نجاحات كبيرة في الملاعب خلال مسيرته كلاعب محترف، ولكنه خطف أضواء الشهرة بعد انتقاله إلى مرحلة التدريب والتي بدأت في عام 2011، حقق من خلالها العديد من الإنجازات والبطولات، ليصبح واحد من أشهر المدربين الذين مروا عبر قارة أمريكا الجنوبية.

نجاحات جاياردو في السنوات الماضية، دفعت العديد من الأندية في القارة الأوروبية في التفكير بالتعاقد معه للاستفادة من خبرته في المجال التدريبي بالإضافة إلى طموحاته المستمرة في حصد الألقاب على رأسها برشلونة الإسباني، ولكنه رفض وقتها العرض المقدم لخلافة الهولندي رونالد كومان متمكسًا بالاستمرار في مهمته مع ريفر بليت والالتزام بالعقد المبرم مع النادي.

الأندية التي دربها مارسيلو جالاردو قبل الاتحاد؟

بدأ مدرب الاتحاد الجديد مسيرته في عالم التدريب عام 2011 وهو في سن 47 عامًا مع نادي مونتيفيديو الأرجنتيني ونجح في تقديم نتائج جيدة مع الفريق ليخوض بعدها تجربة فريدة مع نادي ريفر بليت في موسم 2014.

وتولى المدرب تدريب فريق ريفر بليت لمدة 8 سنوات متتالية من موسم 2014 وحتى رحيله في ديسمبر 2022 حقق فيها العديد من البطولات والألقاب.

خاض مارسيلو جاياردو منذ 2011 في مسيرته التدريبية 463 مباراة، حقق الانتصار في 255 مباراة وتعادل في 108 وخسر 100 لقاء.