رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البرازيل تجهز جيسوس لموقعة الأرجنتين لتعويض غياب نيمار وفينيسيوس

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية برازيلية، أن منتخب السيليساو بقيادة المدرب فرناندو دينيز يجهز مهاجم أرسنال العائد من الإصابة جابرييل جيسوس للمشاركة أمام الأرجنتين في المواجهة المرتقبة فى تصفيات كأس العالم، لقيادة الهجوم بجانب رودريجو نجم ريال مدريد.

ويحتضن ستاد ماراكانا فى البرازيل مباراة نارية تجمع بين العملاقين البرازيل والأرجنتين

، في الثانية والنصف من صباح الأربعاء، ضمن منافسات الجولة السادسة لتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لـ كأس العالم 2026 التي تستضيفها الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وتم استدعاء جيسوس، الذي لم يظهر في آخر خمس مباريات مع أرسنال بسبب إصابة في أوتار الركبة، من قبل مدرب منتخب البرازيل فرناندو دينيز لمباراتيهما المهمتين في تصفيات كأس العالم في نوفمبر، لكنه لم يشارك أمام كولومبيا في المباراة الأولى التي خسر فيها السيليساو 2-1.

وذكرت صحيفة "جلوبو سبورت" البرازيلية، أن اللاعب شارك في جلسة تدريبية أمس الأحد في جرانجا كوماري، وأشرك دينيز جابرييل جيسوس في الهجوم بدلاً من فينيسيوس جونيور المصاب، ويرغب في تعويض غياب نجم الريال وكذلك نيمار داسيلفا نجم الهلال السعودي المصاب.

ويأمل اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا في المشاركة مع أرسنال في مواجهتهم المقبلة في الدوري الإنجليزي الممتاز والتي ستكون ضد برينتفورد يوم السبت.

ويتصدر منتخب الأرجنتين مجموعته برصيد 12 نقطة، بينما يوجد منتخب البرازيل في المركز الخامس برصيد 7 نقاط، ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لـ كأس العالم 2026.

وتضم تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، 10 منتخبات في مجموعة واحدة، تقام فيما بينهم مباريات ذهاب وإياب، ويتأهل أول 6 منتخبات بشكل مباشر إلى النهائيات، ويضمن صاحب المركز السابع المنافسة في الملحق العالمي.

تصفيات كأس العالم: البرازيل تسقط أمام كولومبيا

سقط منتخب البرازيل في فخ الهزيمة أمام نظيره كولومبيا بهدفين مقابل هدف، ضمن منافسات الجولة الخامسة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

أنهى منتخب البرازيل الشوط الأول متقدما بهدف في الدقيقة 4 أحرزه جابريال مارتينيلي نجم فريق أرسنال، بعد هجمة مميزة مع فينيسوس جونيور، ولكن الأخير لم يكمل الشوط الأول وغادر مصابا في العضلة الخلفية، وتبدو الإصابة قوية وظهرت علامات القلق على الجميع بعد سقوط أغلى لاعب برازيلي حاليا، وفى الشوط الثانى أحرز لويس ديال نجم فريق ليفربول الإنجليزى هدفين في الدقيقتين 75 و79.

 

بدأ البرازيل المباراة بتشكيل مكون من:
حراسة المرمى أليسون بيكر.

الدفاع: جابرييل دوس سانتوس، ماركنهوس، إيمرسون رويال، رينان رودى.

خط الوسط: رافينييا دياز ، أندريه، مورا، جابرييل مارتنيلي.

الهجوم: فينيسيوس جونيور، رودريجو.
 وبدأ منتخب كولومبيا المباراة بتشكيل مكون من:
حراسة المرمى: فارجاس.

الدفاع: ماتشادو، لوكومى، سانشيز، مونيوث.

خط الوسط: كاراسكال، كاستانيو، لويس دياز، خاميس رودريجيز، ماتيوس أوريبي.

الهجوم: رافييل مورى.
وكان منتخب البرازيل خسر في المباراة السابقة أمام أوروجواي بنتيجة 2-0 ، فيما عانى من التعادل أمام فنزويلا على أرضه ووسط جماهيره ما دعاهم الى مهاجمة اللاعبين، خاصة نجم الهلال السعودي نيمار دا سيلفا.
وغاب عن مباراة اليوم النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا بعدما تلقى إصابة في الرباط الصليبي بمباراة أوروجواي التي أقيمت في الجولة الماضية من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم.

كما غاب الحارس المخضرم إيدرسون نجم فريق مانشستر سيتي بعد استبعاده من قائمة الفريق المشاركة في المعسكر الحالي لمنتخب البرازيل بسبب إصابة تعرض لها خلال قمة تشيلسي بالدوري الإنجليزي.