رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب البرازيل يستعيد خدمات خيسوس قبل لقاء الأرجنتين

نشر
الأمصار

تلقى منتخب البرازيل، دفعة معنوية بشأن موقف جابرييل خيسوس مهاجم فريق أرسنال قبل مباراته المرتقبة أمام نظيره الأرجنتين التي تجمع بينهما ضمن منافسات تصفيات أمريكا الجنوبية لكأس العالم.

وتقام مباراة منتخب البرازيل ضد الأرجنتين في الجولة السادسة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم المقرر لها الأربعاء المقبل في الساعة الثانية والنصف صباحًا بتوقيت القاهرة الثالثة والنصف بتوقيت مكة المكرمة.

موعد عودة خيسوس للمشاركة

وحسب ما ذكره الصحفي الموثوق فابريزو رومانو بشبكة سكاي سبورتس، فإن خيسوس قد شارك في الحصة التدريبية التي خاضها منتخب البرازيل بشكل كامل.

مشاركة المهاجم البرازيلي في التدريبات بشكل كامل، يؤكد عودته قريبًا للمشاركة مرة أخرى، خاصة رفقة فريق أرسنال، الأمر الذي يمنح الإسباني ميكيل أرتيتا دفعة معنوية كبرى.

أرسنال - ليفربول - جابرييل خيسوس - جو جوميز المصدر:Gettyimages

 

ومن المقرر أن يراقب أرسنال موقف مهاجمه مع البرازيل، حاصة في ظل مخاوف النادي الإنجليزي، من مشاركة اللاعب مع منتخب البرازيل، الأمر الذي قد يعرضه لانتكاسة جديدة.

موعد مباراة أرسنال ضد برينتفورد في الدوري الإنجليزي

ومن المقرر أن يستأنف أرسنال مشواره في مسابقة الدوري الإنجليزي بعد نهاية فترة التوقف الدولي، بالمواجهة التي تجمعه أمام نظيره برينتفورد ضمن منافسات الجولة الثالثة عشر من مسابقة الدوري الإنجليزي السبت المقبل الموافق 25 نوفمبر الجاري.

تصفيات كأس العالم: البرازيل تسقط أمام كولومبيا

سقط منتخب البرازيل في فخ الهزيمة أمام نظيره كولومبيا بهدفين مقابل هدف، ضمن منافسات الجولة الخامسة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

أنهى منتخب البرازيل الشوط الأول متقدما بهدف في الدقيقة 4 أحرزه جابريال مارتينيلي نجم فريق أرسنال، بعد هجمة مميزة مع فينيسوس جونيور، ولكن الأخير لم يكمل الشوط الأول وغادر مصابا في العضلة الخلفية، وتبدو الإصابة قوية وظهرت علامات القلق على الجميع بعد سقوط أغلى لاعب برازيلي حاليا، وفى الشوط الثانى أحرز لويس ديال نجم فريق ليفربول الإنجليزى هدفين في الدقيقتين 75 و79.

بدأ البرازيل المباراة بتشكيل مكون من:
حراسة المرمى أليسون بيكر.

الدفاع: جابرييل دوس سانتوس، ماركنهوس، إيمرسون رويال، رينان رودى.

خط الوسط: رافينييا دياز ، أندريه، مورا، جابرييل مارتنيلي.

الهجوم: فينيسيوس جونيور، رودريجو.
 وبدأ منتخب كولومبيا المباراة بتشكيل مكون من:
حراسة المرمى: فارجاس.

الدفاع: ماتشادو، لوكومى، سانشيز، مونيوث.

خط الوسط: كاراسكال، كاستانيو، لويس دياز، خاميس رودريجيز، ماتيوس أوريبي.

الهجوم: رافييل مورى.
وكان منتخب البرازيل خسر في المباراة السابقة أمام أوروجواي بنتيجة 2-0 ، فيما عانى من التعادل أمام فنزويلا على أرضه ووسط جماهيره ما دعاهم الى مهاجمة اللاعبين، خاصة نجم الهلال السعودي نيمار دا سيلفا.
وغاب عن مباراة اليوم النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا بعدما تلقى إصابة في الرباط الصليبي بمباراة أوروجواي التي أقيمت في الجولة الماضية من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم.

كما غاب الحارس المخضرم إيدرسون نجم فريق مانشستر سيتي بعد استبعاده من قائمة الفريق المشاركة في المعسكر الحالي لمنتخب البرازيل بسبب إصابة تعرض لها خلال قمة تشيلسي بالدوري الإنجليزي.