رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

محمد بن راشد يرحب بالمشاركين في المؤتمر العالمي للاتصالات

نشر
محمد بن راشد
محمد بن راشد

رحب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بالمشاركين في المؤتمر العالمي للاتصالات 2023.

وقال الشيخ محمد بن راشد، اليوم: “تستضيف دولة الإمارات، ممثلة بحكومتها، اليوم، أهم مؤتمر للاتصالات في العالم، يحضره أكثر من 4500 مسؤول حكومي من 193 دولة و900 منظمة دولية وجامعة وشركة، من كافة أنحاء العالم”.

وأضاف عبر منصة إكس: “المؤتمر العالمي للاتصالات 2023 تتوافق فيه دول العالم على الاتصالات اللاسلكية وتردداتها ودورها في القطاعات الجديدة، كالصحة والتعليم والتصنيع والمدن الذكية وغيرها”.

وقالت: “فخورون باستضافة حكومة الإمارات لهذا الحدث العالمي.. ونرحب بكافة ممثلي الدول والشركات والجامعات.. ونقول للجميع أهلا بكم في دولة المستقبل.. دولة الإمارات العربية المتحدة”.

أمريكا تشارك في المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية بدبي

تشارك الولايات المتحدة في مؤتمر للاتصالات الراديوية المقرر أن يبدأ في مدينة دبي الإمارارتية يوم غدٍ الاثنين.

وجاء في بيان على الموقع الرسمي للخارجية الأمريكية أن السفير المتجول للفضاء السيبراني والسياسة الرقمية الأمريكي ناثانيال فيك ونائب مساعد وزير الخارجية ستيف لانج يسافران إلى إلى دبي، بالإمارات، لحضور المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية 2023 الذي يبدأ يوم غد الاثنين.

وأوضح البيان أن لانج سيرأس وفد الولايات المتحدة في المؤتمر، ويضم الوفد الأمريكي حوالي 200 مشارك، بما في ذلك مساعدا الوزير بوزارة التجارة آلان ديفيدسون ومايكل مورجان؛ والبريجدير جنرال بوزارة الدفاع آن ماري أنتوني؛ ورئيسة لجنة الاتصالات الفيدرالية جيسيكا روزنورسيل؛ ومفوضا لجنة الاتصالات الفيدرالية آنا جوميز وجيفري ستاركس؛ ونائب مدير الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء بام ميلروي؛ ونائب بالبيت الأبيض كبير مسؤولي التكنولوجيا في السياسة الأمريكية أوستن بونر؛ وممثلين آخرين عن الحكومة الأمريكية وقطاع الاتصالات الأمريكي.

ويعقد الاتحاد الدولي للاتصالات المؤتمرات العالمية للاتصالات الراديوية كل أربع سنوات لتحديث لوائح الراديو الدولية - وهي صك على مستوى المعاهدة يحكم التنسيق العالمي واستخدام طيف الترددات الراديوية والموارد المدارية للأقمار الصناعية. ويمثل المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية 2023 فرصة كبيرة لتعزيز مصالح الولايات المتحدة المتعلقة بالاتصالات والابتكار والنمو الاقتصادي والأمن القومي.