رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حالة الطقس في ليبيا اليوم الاثنين 20 نوفمبر 2023،

نشر
أحوال الطقس
أحوال الطقس

يتوقع خبراء الطقس بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، اليوم الاثنين 20 نوفمبر 2023، أن يميل الطقس للاستقرار على معظم مناطق البلاد.

وكشفت نشرة الأحوال الجوية الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، أن تتأثر البلاد بمنخفض جوي مدعوم بتبريد في طبقات الجو العليا بداية من مساء يوم الأربعاء علي مناطق الشمال الغربي، مع تكاثر السحب وفرصة سقوط أمطار متفرقة تصحبها خلايا من السحب الرعدية.

حالة الطقس في ليبيا

ففي رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة، السماء صافية إلى قليلة السحب، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على معظم المناطق بين 20 و26 درجة مئوية.

أما في الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد، السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على معظم المناطق بين 19 و25 درجة مئوية.

وفي الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة، السماء صافية إلى قليلة السحب ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 22 و24 درجة مئوية.

أما في الواحات – السرير- تازربو – الكفرة، السماء قليلة السحب ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 22 و24 درجة مئوية.

ليبيا.. ضبط مهربين و120 مهاجرا غير شرعي وسط الصحراء

قال ما يعرف بـ"اللواء 444 قتال" التابع لحكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها في ليبيا، إنه تم ضبط مهربين و120 مهاجرا غير شرعي، خلال عملية أمنية وسط الصحراء الليبية.

وأضاف "اللواء 444 قتال" التابع لحكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها في ليبيا، في بيان له، أن مفارزه تمكنت استهداف آلية وحرقها وضبط 6 آليات أخرى بعد اشتباكات مباشرة مع المهربين والخارجين عن القانون.

وأكد "اللواء 444 قتال" التابع لحكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها في ليبيا، القبض على جميع المهربين الموجودين في هذه الآليات، وتوقيف 120 مهاجرا غير شرعي من عدة جنسيات: السودان، والنيجر، وتشاد، وإثيوبيا، وإريتريا، كانوا تائهين وسط الصحراء الليبية.

ليبيا.. ارتفاع إنتاج النفط الخام إلى مليون و229 ألف برميل 

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا، اليوم الأحد، ارتفاع إنتاج النفط الخام إلى مليون و229 ألف برميل يوميا من مليون و220 مليون برميل، المعلن الإثنين الماضي.

وبلغ إنتاج المكثفات 55 ألف برميل، وذلك خلال الـ24 ساعة الأخيرة، بينما يمثل ارتفاع إنتاج النفط الخام بنحو تسعة آلاف برميل بارقة أمل في إمكانية زيادة الإنتاج، وتجاوز حاجز 1.2 مليون برميل المستقر تقريبًا منذ العام الماضي.

ليبيا: تصدير 600 ألف برميل من إنتاج حقل إيراون 

وقبل يومين، أعلنت المؤسسة تصدير أول شحنة من خام إيراون، الذي يجرى إنتاجه من حقل إيراون عبر شركة زلاف لإستكشاف وإنتاج النفط والغاز، إذ جرى شحن 600 ألف برميل من ميناء الزاوية.

واليوم الأحد، تعيد شركة «راس لانوف» لتصنيع النفط والغاز تشغيل مصنع البولي إيثيلين التابع لها، بعد توقف العمل به أكثر من عشر سنوات.