رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مدرب منتخب العراق يعلق على مواجهة فيتنام

نشر
الأمصار

أكد مدرب منتخب العراق خيسوس كاساس، اليوم الإثنين، أن مواجهة فريقه ضد فيتنام المقررة غداً في هانوي لا تخلو من الصعوبة، مشيرا إلى أهمية تحقيق الانتصار والتمسك بصدارة المجموعة السادسة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2026.


وقال كاساس في المؤتمرُ الصحفيّ التقديمي: "المباراة ستكون مهمة لكلا المنتخبين، خصوصاً أنهما حققا الفوز في أول جولة في التصفيات، وستكون صعبةً على الطرفين" .

وأضاف: "نعلم أن خصمنا قوي ومنظمٌ، وكل منا يريد الفوزَ في هذه المباراة، والتاريخُ ليس مهماً".


وزاد: "نطمحُ للظفر بنقاطِ المباراة ولكنها ليست سهلةً ونعمل بحرصٍ وجهد مضاعفٍ من أجل الفوز في كل لقاء" .

وختم كاساس: "أنا معجبٌ بأداء فيتنام، فهم يمتازون ببناءِ اللعب من الخلف، وهذه قوةٌ تميز الفريق، إضافةً إلى جودةِ اللاعبين، والأنصار هنا يمنحون المنافس قوةً إضافيةً، خصوصاً عندما تكون المباراةُ على أرضهم".
 

منتخب العراق يكتسح إندونسيا بخماسية في التصفيات الآسيوية

تمكن منتخب العراق بقيادة الإسباني خيسوس كاساس، من الفوز على منتخب إندونسيا بخماسية مقابل هدف، في المواجهة التي أقيمت في ملعب "البصرة الدولي" عند الساعة السابعة إلا ربع مساءً بتوقيت بغداد والدوحة، بالجولة الأولى من التصفيات الآسيوية المزدوجة.

وافتتح منتخب العراق التسجيل عن طريق بشار رين في الدقيقة 20 من عمر المباراة، وعن طريق الخطأ في مرماه تقدم العراق بثناني الأهداف، بينما سجل منتخب أندونسيا أول أهدافه عن طريق شايني باتيناما في الدقيقة 45 من عمر المباراة.

وسجل أسامة رشيد بالهدف الثالث لمنتخب العراق في الدقيقة 60 من عمر المباراة.

وأحرز يوسف أيمن رابع أهداف العراق في الدقيقة 81 .

ودخل منتخب العراق بتشكيل مكون من:
حراسة المرمى: جلال حسن.

خط الدفاع: علي عدنان، ريبين سولاقا، حسين علي، ميرخاس دوسكي.

خط الوسط: أمير العماري، أسامة رشيد، بشار رسن، علي جاسم، إبراهيم بايش.

خط الهجوم: أيمن حسين.

وكان المنتخب العراقي قد فقد خدمات كلًا من دانيلو السعيد الذي لم يلتحق بسبب الإصابة، ولذات السبب سيغيب المدافع سعد ناطق عن مواجهتي إندونيسيا وفيتنام؛ وقرر كاساس تعويض اللاعبين المصابين باستدعاء كل من مصطفى ناظم وحسين علي جاسم.

بهذه النتيجة يحتل منتخب العراق صدارة المجموعة برصيد 3 نقاط ولكن بقارق الأهداف مع منتخب فيتنام.