رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إقالة جان أندرسون من تدريب منتخب السويد

نشر
الأمصار

أعلن الاتحاد السويدي لكرة القدم، نهاية مشوار جان أندرسون في منصب المدير الفني لمنتخب السويد الأول، بعد سلسلة النتائج السلبية.

وجاء ذلك عقب فوز المنتخب السويدي على نظيره الإستوني 2 / 0، أمس ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024).

وأخفق المنتخب السويدي بالفعل في التأهل إلى نهائيات يورو 2024 المقررة في ألمانيا في الفترة ما بين 14 يونيو و14 يوليو.

وأنهى المنتخب السويدي مشواره في التصفيات في المركز الثالث بالمجموعة السادسة بفارق عشر نقاط خلف المنتخب البلجيكي المتصدر وتسع نقاط خلف المنتخب النمساوي، وبتلك النتيجة لن يلعب منتخب السويد في يورو 2024، وهذا أمر مخيب للآمال مع المنتخب السويدي.

الليلة مواجهة حاسمة بين إيطاليا وأوكرانيا في تصفيات يورو 2024

يخوض منتخب إيطاليا مواجهة حاسمة عندما يحل ضيفا ثقيلا على نظيره منتخب أوكرانيا، مساء اليوم الإثنين، ضمن منافسات التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024".

تقام مباراة أوكرانيا ضد إيطاليا في العاشرة إلا الربع مساء اليوم الإثنين، بتوقيت القاهرة، على ملعب "باي ارينا" في مدينة ليفركوزن الألمانية، ضمن منافسات الجولة العاشرة والأخيرة من تصفيات النسخة المقبلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية ألمانيا 2024.

ويخوض الآزوري، بقيادة مدربه لوتشيانو سباليتي، مواجهة الليلة الحاسمة بحثا عن خطف بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة الثالثة إلى يورو 2024 بعد المنتخب الإنجليزي.

ويحتل منتخب إيطاليا المركز الثاني في ترتيب المجموعة الثالثة بتصفيات أمم أوروبا برصيد 13 نقطة، متفوقا بفارق المواجهات المباشرة فقط عن منتخب أوكرانيا صاحب نفس الرصيد من النقاط ليأتي في المركز الثالث بالترتيب، خلف المنتخب الإنجليزي الذى حسم تأهله مبكرا بتربعه على الصدارة برصيد 19 نقطة.

وخاض الآزورى 7 مباريات في تصفيات يورو 2024، حقق خلالها 4 انتصارات بالإضافة إلى تعادل وتلقى هزيمتين، وسجل لاعبوه 16 هدفا واستقبلت شباكه 9 أهداف حتى الآن.

في المقابل، نجح منتخب أوكرانيا في حصد 13 نقطة من 7 مباريات في التصفيات الأوروبية، حيث حقق 4 انتصارات أيضا وتعادل وخسر مباراتين، وأحرز لاعبوه 11 هدفا واهتزت شباكه بـ8 أهداف.