رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فيلم "Taylor Swift: The Eras Tour" يتخطى 241 مليون دولار عالميًا

نشر
الأمصار

حقق الفيلم الوثائقي الموسيقي "Taylor Swift: The Eras Tour" إيرادات وصلت إلى 241 مليونًا و831 ألف دولار في دور العرض حول العالم، مُنذ طرحه يوم 13 أكتوبر الماضي، العمل وصلت مُدته إلى ساعتين و49 دقيقة.

وانقسمت إيرادات الفيلم بين 172 مليونًا و913 الف دولار في شباك التذاكر الأمريكي، و68 مليونًا و918 ألف دولار في دور العرض حول العالم.

وكان قد حصل الفيلم الوثائقي الموسيقى Taylor Swift: The Eras Tour على تقييم وصل إلى 100% من قبل 52 ناقدا عالميا، و99% من قبل أكثر من 1000 مشاهد معتمد، من خلال موقع Rotten Tomatoes.

وذلك بعد أن حقق الفيلم الوثائقي الجديد للمغنية العالمية تايلور سويفت Taylor Swift: The Eras Tour، أكبر افتتاحية لفيلم موسيقي في التاريخ، حيث يوثق العمل، الذى تم عرضه لأول مرة في المملكة المتحدة في 13 أكتوبر الجارى، العروض الستة التي أكملتها سويفت في ملعب SoFi في لوس أنجلوس في وقت سابق من هذا العام، وتضمنت العروض قائمة أغاني امتدت طوال مسيرتها المهنية والتي رفعت الأغاني من ألبوماتها العشرة من "Fearless" إلى "Midnights"

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن الفيلم حقق ما يقدر بنحو 126 مليون دولار في دور السينما على مستوى العالم، منها 95 مليون دولار من دور العرض فى أمريكا الشمالية وحدها.

وجاء المبلغ المتبقي البالغ 31 مليون دولار من العروض الدولية لـThe Eras Tour، والتي أقيمت في أكثر من 90 دولة ومنطقة.

ويتفوق الفيلم الوثائقي لـ سويفت على فيلم " Never Say Never" للمغني العالمي جاستن بيبر، والذي حقق 41 مليون دولار في أمريكا الشمالية خلال عطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية في عام 2011، وأنهى فيلم بيبر مسيرته بإجمالي إجمالي قدره 138 مليون دولار في جميع أنحاء العالم.

وتم الإعلان عن الفيلم خلال الحفلة الموسيقية لسويفت لأول مرة في أغسطس الماضى، وتم إصداره في دور العرض الكندية وأمريكا الشمالية قبل يوم واحد من الموعد المتوقع في 12 أكتوبر الجارى،  وظهرت بيونسيه بشكل مفاجئ في العرض الأول لفيلم The Eras Tour في لوس أنجلوس الأسبوع الماضي.

وأخرج سام رينش فيلم The Eras Tour، والذي قام بإخراج أفلام وثائقية موسيقية لأمثال Billie Eilish وMumford & Sons وBlur.

فيلم الرعب "The Exorcist: Believer" يتخطى 131 مليون دولار عالميًا

وصلت إيرادات فيلم الرعب "The Exorcist: Believer" إلى 131 مليونًا و633 ألف دولار بشباك التذاكر العالمي، منذ طرحه يوم 6 أكتوبر الماضي، ووصلت مدة العمل إلى ساعة و51 دقيقة، ومن إنتاج شركة  Universal Pictures.

وانقسمت الإيرادات بين 64 مليونًا و989 ألف دولار بـ شباك التذاكر الأمريكي، و 66 مليونًا و 644 ألف دولار بشباك التذاكر العالمي.

فيلم الرعب The Exorcist: Believer يدورعندما تظهر على أنجيلا، ابنة الأب العازب فيكتور فيلدنج، وصديقتها كاثرين، علامات المس الشيطاني، يطلق ذلك العنان لسلسلة من الأحداث التي تجبره على مواجهة طبيعة الشر، مرعوبًا ويائسًا، ويبحث عن كريس ماكنيل، الشخص الوحيد على قيد الحياة الذي شهد شيئًا كهذا من قبل.

يقوم ببطولة فليم الرعب الجديد The Exorcist: Believer كل من ليندا بلير، إلين بورستين، أوليفيا أونيل، جنيفر نيتلز، ليزلي أودوم جونيور، آن دود، ليديا جيويت، نوربرت ليو بوتز، رافائيل سبارج، بن بلادون، العمل من إخراج ديفيد جوردون جرين الذى شارك في التأليف جنبا إلى بيتر ساتلر، سكوت تيمز، داني ماكبرايد، ويليام بيتر بلاتي.

فيلم السيرة الذاتية "Priscilla" يتخطى 12 مليون دولار مُنذ طرحه

حقق فيلم السيرة الذاتية "Priscilla" إيرادات وصلت إلى 12 مليون و728 ألف دولار بـ شباك التذاكر الأمريكي، مُنذ طرحه يوم 27 أكتوبر الماضي، العمل من إنتاج شركة A24، ووصلت مُدته إلى ساعة و53 دقيقة.

فيلم Priscilla مستوحى من رواية تحمل عنوان  "Elvis and Me"، والتي تم نشرها عام 1985 ودارت أحداثها، حول التفاصيل الخاصة بعلاقة ألفيس بريسلي وزوجته الوحيده بريسيلا، من وجهة نظرها الشخصية، وعن مقابلتهم لأول مرة حتى الطلاق، ومن ثم تحولت علاقة الحب إلى صداقة حتى وفاة "ألفيس" في أغسطس عام 1977.

وتدور أحداث فيلم Priscilla، حول حياة "بريسيلا"، زوجة ملك البوب الراحل ألفيس بريسلي، الفيلم هو أحدث أعمال المخرجة الأمريكية الحائزة على جائزة الأوسكار، صوفيا كوبولا.

وكان قد شهد مهرجان فينسيا السينمائي في دورته الـ80 عرض فيلم Priscilla، والذي يتناول قصة بريسيلا بريسلي وعلاقتها بزوجها الراحل إلفيس بريسلي، وانضم لبريسيلا على السجادة الحمراء كل من: كايلي سبايني وجاكوب إلوردي، وهو من إخراج صوفيا كوبولا.