رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فيلم السيرة الذاتية "Priscilla" يتخطى 12 مليون دولار مُنذ طرحه

نشر
الأمصار

حقق فيلم السيرة الذاتية "Priscilla" إيرادات وصلت إلى 12 مليون و728 ألف دولار بـ شباك التذاكر الأمريكي، مُنذ طرحه يوم 27 أكتوبر الماضي، العمل من إنتاج شركة A24، ووصلت مُدته إلى ساعة و53 دقيقة.

فيلم Priscilla مستوحى من رواية تحمل عنوان  "Elvis and Me"، والتي تم نشرها عام 1985 ودارت أحداثها، حول التفاصيل الخاصة بعلاقة ألفيس بريسلي وزوجته الوحيده بريسيلا، من وجهة نظرها الشخصية، وعن مقابلتهم لأول مرة حتى الطلاق، ومن ثم تحولت علاقة الحب إلى صداقة حتى وفاة "ألفيس" في أغسطس عام 1977.

وتدور أحداث فيلم Priscilla، حول حياة "بريسيلا"، زوجة ملك البوب الراحل ألفيس بريسلي، الفيلم هو أحدث أعمال المخرجة الأمريكية الحائزة على جائزة الأوسكار، صوفيا كوبولا.

وكان قد شهد مهرجان فينسيا السينمائي في دورته الـ80 عرض فيلم Priscilla، والذي يتناول قصة بريسيلا بريسلي وعلاقتها بزوجها الراحل إلفيس بريسلي، وانضم لبريسيلا على السجادة الحمراء كل من: كايلي سبايني وجاكوب إلوردي، وهو من إخراج صوفيا كوبولا.

فيلم "Killers of the Flower Moon" يتخطى 127 مليون دولار عالميًا

وصلت إيرادات فيلم "Killers of the Flower Moon"، للمخرج العالمي مارتن سكورسيزي إلى 127 مليونًا و87 ألف دولار في شباك التذاكر العالمي مُنذ طرحه يوم 20 أكتوبر الماضي، العمل من إنتاج شركة  Parmount Pictures.

وانقسمت إيرادات الفيلم بين 60 مليونًا و287 ألف دولار في شباك التذاكر الأمريكي، و66 مليونًا و800 ألف دولار في شباك التذاكر العالمي.

فيلم Killers of the Flower Moon الجديد بعتبر من أهم أفلام العام الذي يشارف على الانتهاء، وذلك يرجع إلى قصة العمل التي تتمحور حول قصة السكان الأصليين في أمريكا، بـ جانب وجود اسم الثلاثى في العمل، الذي أعطى الأمر طابع ترويجي أكبر.

كما أن فيلم Killers of the Flower Moon الجديد هو التعاون السابع بين ليوناردو دي كابريو ومارتن سكورسيزي، وحصل على 9 دقائق من التصفيق بعد عرضه لأول مرة خلال مهرجان كان السينمائي.

فيلم Killers of the Flower Moon وصلت مدته إلى 3 ساعات و 26 دقيقة، وبلغت ميزانيته 200 مليون دولار، ويحكى العمل قصة واقعية عن الجشع والقتل، ويجسد فيه ليوناردو دي كابريو وليلي جلادستون دور محققين في جريمة قتل تضمنت مقتل أفراد من قبيلة أوسيدج في أوكلاهوما.

واستنادًا إلى كتاب ديفيد جران الأكثر مبيعًا والذي نال استحسانًا واسع النطاق، تدور أحداث فيلم Killers of the Flower Moon في أوكلاهوما في عشرينيات القرن العشرين، ويصور القتل المتسلسل لأعضاء من قبيلة أوسيدج الغنية بالنفط، وهي سلسلة من الجرائم الوحشية التي أصبحت تُعرف باسم عهد الإرهاب.

فيلم الرعب "The Nun 2" يتخطى 267 مليون دولار عالميًا

ارتفعت إيرادات الجزء الثاني من فيلم الرعب "The Nun" بنحو 2 مليون دولار عن الأسبوع الماضي، لتصل مُجمل الإيرادات إلى 267 مليونًا و994 ألف دولار في شباك التذاكر العالمي، منذ طرحه يوم 8 سبتمبر الماضي.

وانقسمت الإيرادات بين 86 مليونًا و194 ألف دولار بشباك التذاكر الأمريكي، و181 ملايين و800 ألف دولار بشباك التذاكر حول العالم.

وكان قد حصل الجزء الثاني من فيلم الرعب  The Nunعلى تقييم ضعيف وصل إلى 24% من قبل 2009 نقاد عالميين، و35% من قبل أكثر من 5000 مشاهد معتمد من خلال موقع Rotten Tomatoes، وذلك بعد طرح العمل يوم 8 سبتمبر الماضي بدور العرض العالمية.

الجزء الثاني من فيلم الرعب The Nun من إخراج مايكل شافيز، يعود الجزء القادم من The Conjuring universe إلى أرض مألوفة، حيث تلتقي الأخت إيرين (تايسا فيرميجا) مرة أخرى وجهًا لوجه مع Valak، الراهبة الشيطانية.

الفيلم هو تكملة لفيلم The Nun لعام 2018، الذي حقق 365.5 مليون دولار إيرادات على مستوى العالم، وتقع القصة عام عام 1956 في فرنسا، حيث يُقتل كاهن، ويبدو أن هناك شرا ينتشر جراء موته، وتجد الأخت إيرينا نفسها في مواجهة وجهاً لوجه مع قوة شيطانية مرة أخرى.

والفيلم يعد أحد أشهر أعمال الرعب ويتولى إخراجه مايكل تشافيز، وبطولة تايزا فارميجا بدور الراهبة إيرينا، وستورم ريد، وبوني أرونز، و آنا بوبليويل.

يُشار إلى أن The Nun الجزء الأول دارت في عام 1952 حول كاهن يرسله الفاتيكان إلى رومانيا للتحقيق فى وفاة راهبة شابة في دير روماني، ليكتشف أن هناك قوة شيطانية على شكل راهبة تطارده ليتحول الدير إلى ساحة معركة بينها وبين رجال الدين.

موعد طرح فيلم "The Hunger Games" الجديد

يُطرح فيلم "The Hunger Games: The Ballad of Songbirds & Snakes" في دور العرض العالمية يوم الجمعة المُقبل 17 نوفمبر، وهو الفيلم الجديد المُقتبس من كتاب سوزان كولينز الذي طُرح عام 2020 ويحمل نفس الاسم، والذي تدور أحداثه قبل عقود من مغامرات كاتنيس إيفردين في "The Hunger Games".

يُركّز "The Ballad of Songbirds and Snakes" على كوريولانوس سنو، وهو صبي طموح، والذي أصبح في النهاية الزعيم المستبد لبلد بانيم البائس، وهو من إخراج فرانسيس لورانس، ومن بطولة توم بليث، راشيل زيجلر، هانتر شيفر، جيسن شوارتزمن وبيتر دينكلاج.

الجزء الأول من الفيلم من تأليف وإخراج جاري روس، ومن بطولة جنيفر لورنس وجوش هتشرسون وليام هيمسورث وويلو شيلد واليزابيث بانك وويس بينتلي وستانلي لوتسي.