رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصومال: الفيضانات ألحقت أضرارًا كبيرة في مطارات البلاد

نشر
الأمصار

أكد وزير الأشغال العامة والإسكان في الحكومة الصومالية، إسماعيل عبدالرحمن شيخ بشير، أن بعض المطارات في البلاد تضررت بسبب الأمطار، وهناك تخوف من انهيار الجسور.

 

وأشار  إلى أن الأمطار الغزيرة ألحقت أضرارًا بالبنية التحتية الاقتصادية من طرق ومطارات وجسور، لافتًا إلى أن مطاري بارطيري ودولو تم إغلاقهما بسبب الفيضانات كما تحطم جسر مدينة بارطيري.

 

كما نوه بأن بعض الطرق في ولاية غلمدغ تضررت بسبب الأمطار، كما تحطم جسر “سقيرو” الواقع على الطريق الذي يربط مدينتي هوبيو وغالكعيو.

 

رئيس الصومال يشارك في قمة الأمن الغذائي العالمي بلندن


يشارك  رئيس الصومال الدكتور حسن شيخ محمود، والوفد المرافق له،  قمة الأمن الغذائي العالمي التي تستضيفها العاصمة البريطانية لندن، يوم غد، تلبية لدعوة رسمية من رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك.

وتناقش القمة العالمية بمشاركة ممثلي الحكومات والمنظمات الدولية والعلماء والمنظمات غير الحكومية والقطاع الخاص، جهود بناء نظام غذائي مستدام ومقاوم لتغير المناخ، ودعم العمل المبكر لمنع الأزمات الإنسانية.

ومن المقرر أن يتحدث رئيس الجمهورية خلال القمة حول أبرز الجهود الوطنية المبذولة لمواجهة التحديات الغذائية، وتسليط الضوء على معاناة والصوماليين  بسبب الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد والتي أدت إلى تفاقم أزمة انعدام الأمن الغذائي في البلاد.

مجلس وزراء الصومال يوافق على مشروع قانون "التعداد السكاني"

وافق مجلس وزراء الصومال في جلسة طارئة عقدها في مقديشو البارحة برئاسة رئيس وزراء الصومال حمزة عبدي بري، على مشروع قانون "التعداد السكاني".

وقد قدمت وزارتا الأمن الداخلي والدفاع في الصومال، خلال الجلسة التي ترأسها رئيس وزراء الصومال حمزة عبدي بري، تقارير مفصلة عن العمليات الجارية ضد حركة الشباب.

 

ومن المقرر أن يذهب مشروع قانون الاستيطان وتعداد الأحوال المدنية الذي أقره مجلس وزراء الصومال إلى غرفتي البرلمان الفيدرالي الصومالي للموافقة عليه.

الصومال.. تجهيز قوات محلية للمشاركة في العمليات ضد حركة الشباب 

أعلنت الصومال، عن عرض عشرات القوات المحلية التي تم تجهيزها للمشاركة في العمليات العسكرية ضد مقاتلي حركة الشباب في إقليم مدغ بوسط البلاد.

وقام ضباط من جيش الصومال وقوات الدراويش التابعة لولاية غلمدغ بتفقد المليشيات وحثوها على الاستعداد لعمليات كبيرة ضد حركة الشباب في المنطقة.

وكان جيش الصومال بدعم من قوات الدراويش ومليشيات العشائر نجح في الأشهر الماضية في تحرير العديد من المناطق الواقعة في جنوب إقليم مدغ كانت تحت سيطرة حركة الشباب.